مقالات القراء

أحمد مرتضي | يكتب: أحصل على جسم رياضي في 4 خطوات

62348854 2230597033643150 4940439904938098688 nيعاني الكثير مننا من عدم تناسق جسمه وظهور الدهون في بعض المناطق وخاصة الكرش والأرداف وخاصة بعد الخروج من شهر رمضان المبارك

وكثرة العزومات والأكلات الداسمة  ونقدم روشتة للحفاظ على جسم رياضي متناسق في أربع خطوات وهي :

الأولي: وتشمل على تناول الأغذية الصحية والعناصر الغذائية المتكاملة وتناول الأطعمة الغنية بالبروتين والكربوهيدرات وأيضًا الدهون الصحية وأيضًا الحفاظ على عدد السعرات الحرارية التي يجب أن ناكلها يوميًا وعدم الإفراط في أكل السكريات والشيكولاته والمياه الغازية والتي تحتوي على الصودا.

وكذلك الموسليات والحفاظ على شرب كمية مياء كافية على مدار اليوم ومن أمثلة الأطعمة الصحية الخضروات / الفاكهة / الاسماك / اللحوم الخالية من الدهون / الفراخ/المكسرات.

ثانيا : ممارسة الرياضة يوميًا وبشكل منتظم بحد أدنى نص ساعة وسواء كانت رياضة ذات طابع تنافسي مثل الملاكمة / سباحة / العاب جماعية) او ذات طابع شخصي (الجيم / المشي / الركض.

والرياضة لها فوائد عديدة علي الجسم ومنها تقليل نسبة الدهون المتراكمة في الجسم عن طريق المجهود المبذول وايضاء رفع اللياقة البدنية العامة للشخص والتي تساعدة على إنجاز الأعمال والأعباء المطلوبة منه وأيضًا تجعل الشخص واثق من نفسه وخروج الطاقة السلبية التي من شأنها خلق المشكلات النفسية بالاكتئاب والعزلة والضعف الجسدي وغيرها من المشاكل الأخرى.

ثالثا : النوم الجيد فترة لا تقل عن 6 إلى 8 ساعات ليلا وذلك للحصول على الاستشفاء العضلي.

وتحدث أثناء النوم عملية البناء العضلي والنوم هو  راحة الجسم من المجهود الشاق طول ساعات العمل أو التمرين فيجب عليك أنا تاخذ وقت كافي للراحة والاستحمام بالماء الدافئ وذلك لأنها تساعد الجسم على الاسترخاء والنوم الجيد ومن فوائد النوم أيضًا إفراز هرمون النمو وهو المسؤول عن بناء الأجسام.

رابعا : ابتعد عن المشاكل النفسية والعصيبة والقلق والإرهاق وغيرها من المشاكل التي من شأنها أن تعمل على إنهاك قوة الجسم وتصيبة بي الكسل والخمول والتفكير دايما في الخطوات الإيجابية التي تساعد الشخص علي جعل جسمة رياضي وعقلة متفتح أيضًا يقوم بي التفكير الجديد في الأمور واختيار أنسب الحلول لكل مشكلة لأن الجسم السليم في العقل السليم .

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى