أخبار الشرقية

أردوغان: جئت بأهلى لشعورى بأننى أزور عائلتى .. والاتفاق العسكرى مع مصر وارد

ragab220081223518

أكد رجب طيب أردوغان رئيس الوزارء التركى أن كفاحهم فى المجتمع الدولى والعربى ليس هدفه الشهرة، وأن الموقف التركى بدأ من سوريا واليمن وأخيراً ما حدث مع إسرائيل، مضيفاً أن زيارته للقاهرة ستكون مع عائلته لأنه يشعر أنه يزور عائلته.

وقال أردوغان فى حواره مع برنامج العاشرة مساءً الليلة الإثنين إنه اصطحب 6 من وزرائه معه، لأنه يريد تفعيل مستوى التعاون الإستراتيجى بين مصر وتركيا، مشيراً إلي أن تركيا كانت مؤيدة للثورة المصرية منذ أول دقيقة ولم تجد فى ذلك مخاطرة فى علاقاتها بالنظام السابق لأن الطبيعى هو أن تقوم الثورة فى مصر.

وأضاف أن الهدف من زيارة القاهرة، والتى تعد الأولى لرئيس لوزارء تركى بعد الثورة ،هو الخروج بأكبر قدر من الإتفاقات المشتركة، ليس فقط لتحقيق تفاهمات دولية، وإنما نهدف أيضا إلى تحقيق مجلس إستراتيجى عالى المستوى بين مصر وتركيا، وليس بعيداً أن نخرج باتفاق بعد الزيارة بإلغاء التأشيرات بين مصر وتركيا ومبدأ الاتفاقات العسكرية وارد أيضا.

وقال “سنبحث فى تلك الزيارة ماذا ستقدم تركيا لمصر؟ وماذا ستقدم مصر لتركيا؟ لتحقيق مزيد من التفاعل والتعاون الدولى بيننا”.

وأكد أردوغان أنه عندما يتم النظر للمنطقة، سنجد أن أهم دول هى السعودية وإيران ومصر وتركيا، لذلك لابد من وجود تفاهمات وتعاون مشترك بين تلك الدول لإدارة المنطقة العربية بشكل صحيح.

المصدر:الاهرام

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى