أخبار الشرقية

أزمة السولار تتسبب فى تأخر وصول “طلاب الشرقية” للجان الامتحانات…..والتموين يصرح بزيادة حصة السولار “بالشرقية” لمواجهة الطلب

وقود-بنزين

تصاعدت أزمة السولار بمحافظة الشرقية بصورة كبيرة خلال الساعات الماضية، حيث أضرب اليوم عن العمل سائقو خط مركز ديرب نجم – الزقازيق للمطالبة بزيادة الأجرة من 150 قرشا إلى 2 جنيه لمواجهة زيادة سعر السولار، مما تسبب فى تأخر الطلاب عن الذهاب للجان الامتحانات.

كما تظاهر الكثير من المواطنين الذين تأخروا عن العمل منتقدين ما حدث وهو ما تسبب فى تعطل مرورى وتكدس وازدحام كبير، تدخلت إدارة المرور فى محاولة توفير عدد من السيارات النقل الجماعى لحل الأزمة، الأمر الذى رفضه السائقون المضربون وقاموا برشق السيارات بالحجارة.

وأكد عطية أبو العنين، مدير عام التجارة الخارجية بمديرية التموين بمحافظة الشرقية، زيادة حصة المحافظة من السولار لتصل إلى مليون، و160 ألف لتر، للمساهمة فى حل الأزمة التى تشهدها المحافظة منذ أسابيع.

كما  أكد محمد محمود، سائق ميكروباص، أنه ينتظر بالساعات داخل المحطة دون تحميل، مؤكداً أن سبب الأزمة هو قيام بعض المزارعين بشراء السولار للجرارات لحصد القمح، إلى جانب قيام بعض السائقين بشراء جركن بنزين لتخزينها مما يستهلك حصة المحافظة.

المصدر:اليوم السابع

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى