تقارير و تحقيقاتسلايد

أزمة مستمرة من شهر…قرية العزازي بفاقوس بلا مياه ورئيس الوحدة المحلية” فى طريقنا للحل “

قرية العزازي بفاقوس بلا مياه (2)

تحقيق | عبيرالبشبيشي

معاناة حقيقة تعيشها قرية العزازي بمركز فاقوس،وهي انقطاع المياة عن القرية منذ شهر تقريباً ، و علي الرغم من ارتفاع درجة الحراره في فصل الصيف هذا العام لم يدخل الماء بيت الأهالي منذ ثلاثين يوما وأكثر.

حيث يقول أحد الأهالي «محمودسعيد» أننا لم نري المياة في منازلنا منذ الشهر تقريبا ، وأننا أرسلنا العديد من الشكاوي نخاطب فيها المسئولين ولكن دون جدوي ، وفي الوقت الحالي اعتمادنا في استهلاك المياه علي المواتير لكنها عادة ما تكون ملوثة ولكننا مضطرين لاستخدامها حتي لا نموت عطشاً .

وأضاف «محمد باز السرتي» أنهم تقدموا بعمل شكوي وتم تقديمها الى رئيس مركز ومدينة فاقوس ،وتم تحويلها على شبكة المياة ، واخذت رقم صادر الشكوى “23444” بتاريخ18/8/2015 ،ومع ذلك الي الآن لم يتحرك أي شخص من المسئولين.

ويستغيث أحد الاهالي«السيد باز» بالسيسي ومحافظ الشرقية ورئيس مجلس مدينة فاقوس للنظر في شكواهم،لأن المياه هي شريان الحياة،ومع ارتفاع درجة الحراره لا يستطيعوا تحمل المعيشة بالقرية بدون مياه،والوضع أصبح لا يحتمل فهل اي مسئول يستطيع أن يجلس بمنزله بدون مياه لمدة يوم واحد؟!.
وصرح رئيس الوحدة المحلية بقرية العزازي «عبدالرؤوف عشماوي»بفاقوس أن انقطاع المياة جاء بسبب الاستهلاك الزائد في فصل الصيف،مما أدي الي انقطاع المياة مع ضعف الخط الرئيسي الذي يغذي القرية،ووعد بحل المشكلة خلال يومين،حيث سيتم توصيل خط مياه يربط بين الصالحية وفاقوس للعمل علي زيادة ضخ المياة وارتفاع منسوبها.
قرية العزازي بفاقوس بلا مياه (1)

 

 

 

 

 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى