أخبار الجامعةأخبار الشرقية

“أساتذة ضد التوريث” يكشفون ترشيح معيدين بتقدير مقبول في اداب الزقازيق

جامعة الزقازيق-اداب الزقازيق

تقدم عدد من أعضاء جماعة “أساتذة ضد التوريث” بمذكرة للمشير حسين طنطاوى، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، والدكتور أحمد الرفاعي القائم بأعمال رئيس جامعة الزقازيق، بمذكرة ضد ترشيح أعضاء هيئة تدريس، ومعيدين لكلية الآداب بتقدير مقبول.

وقال الموقعون على المذكرة التي حصلنا على صورة منها “نطالب بالتحقيق في ترشيح أعضاء هيئة تدريس جدد بناء علي احتياجات أقسام كلية الآداب بجامعة الزقازيق والتى تم وضعها بشكل سري للغاية ومحددة بالأسماء بالمخالفة للوائح”.

وذكر الأساتذة أن الخطاب الموجه إلي رئيس أكاديمية البحث العلمي والموقع من عميد الكلية خرج محددًا بالأسماء المطلوب تعيينها ويسوده شبهة المنفعة الشخصية.
وطالبوا بالتحقيق الفوري في صدور هذا الخطاب بدون الرجوع لمجالس الأقسام العلمية أو مجلس الكلية مما أضاع مبدأ العدالة والمساواة وتكافؤ الفرص، علاوة على أن المرشحين ليسوا من أوائل الخريجين.
وعلي سبيل المثال ذكرت المذكرة أسماء محددة منها (ح.ع.م) وهو نجل مدير عام الكلية ومرشح لوظيفة الكادر العام وهو ليس خريج الكلية أصلا، حيث إنه من خريج معهد الخدمة الاجتماعية، وترشيح (س.ع.ح) الحاصلة علي ليسانس آداب قسم إعلام بتقدير جيد لوظيفة الكادر العام وهي ليست من أوائل الخريجين كما تم ترشيح (ب.س.م) وهي أخصائية معمل بقسم علم النفس وابنه وكيل الكلية لشئون التعليم وكذلك (م.أ.ع) بقسم الجغرافيا، وهو ابن مدير مكتب وكيل الكلية لشئون التعليم وهما ليسا من أوائل الخريجين.
أكدت المذكرة أنه علي الرغم من عدم وجود طلاب منح إلا إن الدكتور عميد الكلية قام بترشيح الدكتورة (ن.ع.م) رغم أن درجاتها العلمية الأولي هي ليسانس الآداب قسم اجتماع دور ثاني وبتقدير “مقبول” إلا إنها زوجة عميد الكلية.
كما تم ترشيح (م.م.أ) وهي كريمة السكرتيرة الخاصة للعميد، و بينما جاءت باقي الترشيحات على السياق نفسه حيث جاءت ترشيح معيدة بقسم اللغة الإنجليزية وهي ابنة أحد العاملين بالسلك الدبلوماسي بوزارة الخارجية، وهناك ترشيح مخالف أيضا بأقسام علم النفس والجغرافيا.

وطالب أعضاء هيئة التدريس بضرورة وقف العمل بهذة الترشيحات وإعادة عرض الأمر على الجهات المختصة من مجالس الأقسام ومجلس الكلية ومجلس الجامعة لإعادة الترشيح مرة أخري طبقا لضوابط ومعايير اللائحة التنفيذية في هذا الشأن.
الجدير بالذكر أن عميد الكلية كان يشغل منصب أمين لجنة التثقيف بالحزب الوطني بمحافظة الشرقية.

2011 634443568428678322 867

2011 634443568503090322 309

2011 634443568558782322 878


المصدر:الاهرام

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى