صحة

أسباب مرض شيخوخة الصوت بعد إصابة الفنان جميل راتب به

أسباب مرض شيخوخة الصوت
أسباب مرض شيخوخة الصوت

كتب | شادي زعبل

أصيب الفنان جميل راتب بمرض نادر يطلق عليه الأطباء شيخوخة الصوت وقالت بعض التقارير نقلاً عن المقربين منه أنه بصحة جيدة ويتحدث بصوت غير مسموع .

وبعد البحث عن مرض شيخوخة الصوت ذكر موقع ranker.com هناك أمراض عديدة مرتبطة بالشيخوخة والتقدم فى العمر أبرزها حدوث بحة فى الصوت، الإصابة بالزهايمر أو بعض الأمراض الأخرى مثل إعتام عدسة العين، ويعد الفنان جميل راتب ضمن الفنانين الذين أصابتهم أمراض الشيخوخة مؤخرا.

وأضاف الموقع في تقرير نشره تناول فيه أكثر الأمراض التى تصيب كبار السن شيوعا ومن ضمنها “شيخوخة الصوت” والتى تعد نتيجة طبيعية للتقدم في العمر ليتحول الصوت إلى صوت مهتز أو أضعف مع الوقت.

ويرجع الإصابة بشيخوخة الصوت وحدوث تغيرات فى الصوت إلى ضمور العضلات الصوتية أو الحبل الصوتي وقد تختلف حدة الصوت مع تقدم العمر من شخص لآخر بشكلٍ ملحوظ للغاية.

ومع التقدم فى العمر يفقد الحبلن الصوتي مرونته مما يؤثر في رنة الصوت فيبدو مبحوحًا ويظهر ذلك أكثر مع التحدث لفترات طويلة لكبار السن.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى