أخبار الجامعةأخبار الشرقية

أستاذ بجامعة الزقازيق يهدد بتسليم نتيجة الامتحانات بمكتب النائب العام

2011 634437332842197342 219

هدد الدكتور عاطف عامر، أستاذ الكيمياء بكلية العلوم جامعة الزقازيق، بتسليم نتيجة الفرقة الثالثة بقسم الكيمياء لمكتب النائب العام، لاعتمادها بعد الضغط عليه من الجامعة لمنح درجات العملى بمادة الطيف دون الالتزام بورقة الامتحان.

وأكد عامر أن مادة الطيف مكونة من 60 درجة نظرية يتم امتحان الطالب فيها بينما الجزء العملى منها حوالى 40 درجة يتم منحها للطالب دون أداء امتحان، بحجة عدم وجود إمكانيات ومعامل كافية وبدورهم يستغل الأساتذة وأصحاب الوسطات هذا الأمر، ويقومون بمنح أبناءهم 40 درجة كاملة لمضاعفة التقدير التراكمى لهم، بينما يتم منح بقية الطلاب درجة نجاح فقط مما يعتبر ظلما كبيرا.

وكشف عامر عن أن هناك 20 مادة بقسم الكيمياء تمنح درجات العملى دون ورقة امتحان، وهو ما يتم استغلاله لتعيين أبناء الأساتذة بمنحهم درجات العملى كاملة، وبذلك ضاعف التقدير التراكمى لهم، مضيفا أنه سبق أن2 اعترض العام الماضى على هذا التمييز بين الطلاب فتم وعده من قبل الجامعة بعدم تكرار ذلك، إلا أن نفس هذا الأمر حدث مرة أخرى.

المصدر:اليوم السابع

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي

تعليق واحد

  1. الثورة قامت لإنهاء الفساد وكشف أسراره ولتحقيق العدالة !

    استفسار موجه إلى سيادة رئيس الوزراء ووزير التعليم العالي والمجلس الأعلى للقوات المسلحة…..
    ما السبب الخفي الذي يكمن وراء عدم تحويل أ/ أماني عبد المحسن عيسى المدرسة المساعدة بقسم أصول التربية كلية التربية جامعة الزقازيق لوظيفة إدارية طبقًا لقانون تنظيم الجامعات في مادته (156) التي تنص على:” ينقل المدرس المساعد إلى وظيفة أخرى إذا لم يحصل على درجة الدكتوراه أو ما يعادلها خلال خمس سنوات على الأكثر منذ تعيينه مدرساً مساعداً”، فهى مازالت مدرسة مساعدة حتى الآن منذ حصولها على درجة الماجستير بتاريخ 24/5/1989م، أي منذ 22 عامًا، ولم تحصل على الدكتوراه بعد؟ والدليل على ذلك موقعين تابعين لجامعة الزقازيق وهما:
    http://misweb.zu.edu.eg/zagweb/mainar.htm
    http://www.foe.zu.edu.eg/Fond%20of%20educ.htm

زر الذهاب إلى الأعلى