تقارير و تحقيقات

أسرة البطل العالمى «ايهاب عبد الرحمن» تفتح قلبها لـ «الشرقية توداى‬» خلال زيارة لمنزله بكفر صقر

665

كتبت | عبير البشبيشى

كالعادة…تقدم محافظة الشرقية أبطالاً يحملون اسم مصرعاليا في كافة المحافل الدولية هو بطل أراد لنفسه المجد وأن يذكر بسجلات التاريخ كأول مصرى يفوز بميدالية فى رياضة ألعاب القوى..خرج من قرية بكفر صقر بمحافظة الشرقية..ليصبح فخراً ليس لأسرته أو محافظته فقط بل لمصر وللعرب عموماً .

2
هو ” إيهاب عبد الرحمن ” البطل الشرقاوى صاحب إنجاز الميدالية الفضية فى بطولة العالم الأخيرة لألعاب القوى..زارت الشرقية توادى منزله بمسقط رأسه حيث إستقبلنا أسرته بالترحاب وبتفاصيل أكتر قد تهم الجمهور ليتعرف على صاحب الفضية عن قرب
1
ولد ايهاب عبدالرحمن في قرية ناطورة الواقعة بمركز كفر صقر ويبلغ من العمر 26عاما، في أسرة متوسطة الحال كحال أغلب الأسر المصرية ،لأب وأم موظفين حكوميين،ولديه أخت أكبر سنا ومتزوجة.

تفتح لنا والدة ايهاب قلبها وتحكى عن طفولته قائله: “كان ايهاب طفلا هادئا لايسبب المشاكل أو المتاعب،وكان يتمني أن يصبح لاعب كرة قدم مشهور،وهذه لعبته المفضلة،وكنا دائما نحرص علي تعليمه الرياضة ليس لربح مادي ،ولكن لأنها ستنشئه علي الأخلاق القويمة، وتبعده عن أي خطاء يتعرض لها الشباب من اصدقاء السوء.
5

ويقاطعها والد ايهاب مفصحاً عن اكتشاف موهبته قائلاً “كان ايهاب يلعب الكرة بمركز شباب كفر صقر،وشاهده المدرب أحمد أبو كامل،وقام باقناعه بالانضمام ليشاركهم بطولة ألعاب القوي التي كانت ستقام في اليوم الثاني،وعلي الرغم من أن ايهاب كان لايعلم أي شيئا عن العاب القوي الا انه في يوم فقط تعلم وحصل علي المركز الثاني في البطولة،واختاره كابتن أبو كامل بعد ذلك في لعبة رمي الرمح لأنه رآه بارعا فيها،وانضم للنادي الأهلي بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة.

ويحكي والدي ايهاب عن بعض المواقف التي لا تنسي من ايهاب “أنه دائما محب لبلدته،ويترك كل ما يقدمه له النادي من رفاهيه ويعود لبلدته وأهله وأصدقائه،فهو يري أن الراحة تكمن في غرفته بمنزله ووسط عائلته،وأنه دائما برغم انشغاله يصل رحمه ولاينسي أصدقائه .

وتضيف والدته” ايهاب كان يلعب في الدوري الروسي ولكن هذه الفترة تعرضت لمرض شديد،فترك ايهاب البطولة وعاد بعد لعب ثلاثة ماتشات،من أجل أن يكون بجوارها ، واعتقد أن ذلك أثر عليه بشكل سلبي في بطولة الصين وجعلته يحصل علي المركز الثاني بدلا من الأول،وخاصة أن مدربه الأيرلندي توقعله ان يرمي فوق ال90.

وعن أصدقائه بالقرية قال محمود اسماعيل” و “محمود سرور”:أنهم حالياً بصدد تجهيز حفل تكريم من اهالي البلدة لايهاب بعد عودته،وأنهم يشعرون بالفخر لكونه صديقهم وابن بلدهم،ويتمنوا له الحصول علي الميدالية الذهبية في البرازيل العام القادم.
3

ويضيف صديقه”أحمدعبد الرحمن بأن إيهاب مثال للتواضع والاحترام،ولايترك فرضا الا ويصليه ويتعامل دائما بتواضع ولا يتطلع لشهرة أو أضواء .

لاتن
وتصرح لنا جارته ايمان محمود قائلة ” أنا وايهاب فى نفس العمر تقريبا وكانت طفولتنا معا،وكنت ألعب معه دائما، كان شخصية رائعة توقعناله مستقبل باهر منذ صغره.
4

ويكمل الطفل “محمد السيد” أتمني أن أصبح بطلا مثل الكابتن ايهاب،فهو قدوتي،لذلك اتدرب في سن صغير، وأتمني أن يكون لدينا مركز شباب بالقرية يجعلنى مثل الكابتن ايهاب وأستطيع التدريب فيه يوميا.

Water Mark_reporters-Recovered

واختتم والدا ايهاب تصريحاتهم لـ «الشرقية توداى» مؤكدين أن ابنهم حصل علي بطولات لا تعد ولا تحصي ولكنه يفضل دائما أن يكون بعيدا عن الأضواء،ويتمنوا لو أن كل الميداليات القادمة تكون ذهبية،وأن يكون ابنهم دائما بصحة جيدة،ويرفع اسم مصر عاليا دائما وأبدا .

 

زر الذهاب إلى الأعلى