أخبار الجامعةسلايد

أسرة «ZAG ENG» تنظم حفل لتدريب الطلاب على نظام الامتحانات

 

جامعة الزقازيق

كتبت | جهاد عبدالله

نظمت أسرة «ZAG ENG» بكلية الهندسة جامعة الزقازيق، الحفل الختامي لتوعية الطلبة الجدد بالكلية على طريقة الامتحان والتعامل مع ورقة الإجابة بامتحانات الفصل الدراسي الأول، وذلك بحضور «عبدالسلام زقلط» والدكتور «عماد عبدالحفيظ» والدكتور «محمد إسماعيل» دكتور «محمد سرور» دكتور الكيمياء بالكلية.

بدأ الحفل بتلاوة عدد من آيات الذكر الحكيم، عقب ذلك كلمة للدكتور «عماد عبدالحفيظ» ثم فقرة الإنشاد الديني، وكلمة للدكتور «محمد إسماعيل» ثم كان الختام بالفقرة الغنائية.

أسرة «ZAG ENG» بكلية هندسة جامعة الزقازيق

جامعة الزقازيق

وخلال كلمته حث الدكتور «عماد عبدالحفيظ» الطلاب على المذاكرة، بوضع خطة للمذاكرة لكل مادة أربعة أيام، ونبههم من عدم الخوف من الامتحانات، وحل امتحانات المواد من الأعوام السابقة، وطمأنهم من مواد الفيزياء والكيمياء والتاريخ واللغة، التي تخيف الطلاب، وأضاف: أن مستوى أى طالب يزيد مع مرور الوقت، وليست البداية الضعيفة فشل.

وأضاف المهندس «محمد سرور» بأنه باقي أيام على الامتحانات ولا داعى للخوف،وخص الكيمياء بالذكر إذا بدأت فيه مذاكرة من الآن فتستطيع أن تنجح بتقدير، وطمأنهم: بخصوص الـ ٢٠ درجة العملي والـ ١٠ درجات الخاصة بالغياب، امتحانات الميد تيرم، قائلاً: أنت الآن بيديك الفرصة وتستطيع النجاح بمادة الكيمياء فمازال هناك وقت، أفضل من الرسوب وتأجيل المادة للتيرم الثاني.

وقال «حمدي الباز» أمين اللجنة الثقافة باتحاد الطلاب، أن الأسرة مستمرة بتقديم كل الدعم للطلاب وتسهيل العملية الدراسة بالربط بينهم وبين أستاذة المواد، وتقديم كل المواد في صورة مبسطة وسهلة وعمل الاتفاقيات مع مراكز الكورسات لعمل تخفيضات للطلبة.

أخبار متعلقة

حقوق الزقازيق تقف دقيقة حداد على روح زميلهم «مصطفى عبد العزيز»

انطلاق المرحلة الثانية لانتخابات اتحاد الطلاب بجامعة الزقازيق

أسرة «zag eng» بهندسة الزقازيق توزع إندومي مجاناً على الطلاب

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى