صحة

أسوأ 7 عادات صحية بمصر .. تعرف عليها

اسوأ-7-عادات-صحية-بمصر

يوجد في مصر الكثير من العادات الصحية والغذائية السيئة التي تتسبب في السمنة وبعضاً من الأمراض المزمنة. فالعديد من المصريين يفعلونها كجزء من عاداتهم اليومية مع العلم ان أثارها علي المدي الطويل مضرة. تعرف علي أسوا 7 عادات صحية وأكثرهم شيوعاً:

تناول الأطعمة المليئة بالدهون

تناول الكثير من الأطعمة المليئة بالدهون، القليلة في الألياف والمليئة بالسكر أو الملح من أكثر العادات السيئة انتشاراً، لأنها تتسبب بشكل كبير في السمنة المفرطة. أما علي الصعيد الأخر عندما نتناول من 5 الي 6 وجبات صغيرة يومياً مليئة بالألياف مثل الخضراوات والفاكهة والحبوب، فتكون النتيجة حرق الكثير من السعرات الحرارية وتخزين أقل للدهون.

عدم تناول الطعام في الوجبات المهمة

يعتقد أغلبنا ان عدم تناول الطعام طوال اليوم هو ما سينقص وزننا ولكن هذا اعتقاد خاطئ. لأنه ينتهي بنا الأمر في الغالب بتناول الكثير في وجبة العشاء وهذا من أكثر الأسباب زيادةً للوزن.

لا ننتبه لما نأكل

في الكثير من الأحيان لا ننتبه الي كم الدهون الموجودة في الأطعمة التي نأكلها أو عدد السعرات الحرارية أو مقدار السكر، وهذا من أكبر العوامل التي تجعل فقدان الوزن صعباً.

الأطعمة المليئة بالسكر والكافيين

من أضر العادات شيوعاً هو استهلاك الأطعمة المصنعة من الدقيق والسكر بكثرة مع انها مليئة بالسعرات الحرارية والدهون. وأيضاً استهلاك المشروبات التي تحتوي علي الكافيين والتي تعد من أكثر العادات ذات الاثار السلبية لأن الكافيين يبطئ عملية الحرق في الصباح وعلي مدار اليوم.

عدم تناول وجبة الافطار

يعتقد البعض ان عدم تناول وجبة الافطار يساعد علي تقليل السعرات الحرارية مما يؤدي الي فقدان الوزن، وهذا خطأ! لأن الافطار من أهم الوجبات علي مدار اليوم وهي التي تعطي الطاقة اللازمة للاستمرار، وأيضاً تناول وجبة افطار صحية يساعد علي فقدان الوزن.

عدم ممارسة التمارين الرياضية

من أكبر وأكثر الأخطاء التي تحدث هو قلة أو عدم ممارسة التمارين الرياضية، لأن التمارين الرياضية تساعد علي زيادة سرعة الحرق في الجسم مما يساعد علي تحويل الطعام الي طاقة.

عدم شرب كمية كافية من المياه

شرب الماء مهم جداً من أجل مساعدة خلايا المخ والأعضاء في الجسم علي العمل بشكل أفضل. ومن أجل جسم صحي، يحتاج الجسم الي 8 أكواب يومياً من المياه.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى