ثقافة و فن

أشرف عبد الباقي يكشف أسباب توقف مسرح مصر

أشرف عبد الباقي
مسرح مصر

كتبت | هدير هشام

كشف الفنان المصري أشرف عبدالباقي المشرف على فرقة مسرح مصر أن قرار عدم تقديم الفريق لعروض جديدة نهائي ولا رجعة فيه، وسيكون الموسم السابع الذي سيعرض في العيد الكبير هو الأخير.

وأشار أشرف عبدالباقي بأنه فرقته قدمت نحو 120 مسرحية خلال السنوات الماضية، وأصبح من الصعب الاستمرار بنفس القوة خاصة بعد أن ناقشنا أغلب القضايا والمشكلات التي يواجهها المجتمع.

وأعتقد أن عدم الاستمرار سيكون أفضل قرار لنا الآن لافتاً قائلًا« أنه من الأفضل أن تبتعد وأنت ناجح، على أن يجبرك الفشل على الانسحاب».

اقرأ أيضًا: حقيقة وفاة ريهام سعيد بعد صراعها مع المرض

واستكمل نجم مسرح مصر بأن هذا الأمر لم يكن السبب الوحيد لعدم الاستكمال، ولكن الفرقة بالكامل تعرضت لضغوط كبيرة خلال الموسم الماضين بسبب انشغال معظمهم بتصوير أعمالهم السينمائية والتليفزيونية.

كما كان بعضهم يضطر لعدم النوم لفترات طويلة بسبب ضغط التصوير والعروض المسرحية، وأعتقد أن هذا الأمر لم يكن له أي حل خلال الفترة المقبلة، خاصة مع تألق معظم أفرد الفرقة ومشاركتهم في العديد من الأعمال.

وقال أشرف: القرار بالتأكيد صعب على الفرقة بالكامل، وهذا القرار اتفقنا عليه جميعًا بعد مفاوضات ومداولات، ووجدنا أنه الحل الأمثل لنا جميعًا.

وأنهى أشرف عبد الباقي حديثه قائلًا رغم أننا اتفقنا على إنهاء عروض الفرقة إلا أنه من الممكن أن نقدم عروضًا أخرى ولكن بشكل مختلف وقد لا تضم كل أعضاء الفرقة، ولكنها في النهاية مجرد اقتراحات لم تتبلور في شكلها النهائي بسبب انشغالنا هذه الفترة بعروض الموسم السابع، والتي ستصل إلى 10 مسرحيات عكس المواسم السابقة التي وصلت إلى 20 عرضًا.

 

زر الذهاب إلى الأعلى