منوعات

أشهرها السلطة والليمون توقف فورًا عن خلط هذه الأطعمة

كتب | أحمد الدويري

​أحيانًا تدمج أصنافًا من الأطعمة مع بعضها البعض لأنها تعطيك مذاقا لذيذا وجديدا تمامًا، وانتشرت هذه الأطعمة في حياتنا اليومية حتى أنها أصبحت جزءًا أساسيًا من النظام الغذائي لبعض الناس.

ولكن، وبحسب تقرير نشره موقع بولدسكاي الطبي، فهناك بعض هذه الأطعمة، رغم أنها استمدت تميز طعمها من مزجها إلا أن هذا المزيج أيضًا أثر على أهميتها الصحية، أهمها ما يلي.

البيض + البسطرمة

يُعتبر من أكثر الأكلات المفضلة بالنسبة للكثير من الناس، وهو أيضًا من أكثر الوجبات الغنية بالبروتينات، إلا أن الأطباء يحذرون كثيرًا منه نظرًا لصعوبة هضمه التي تتسبب في مشكلات المعدة.

الكاكاو + الحليب

فعندما يختلط الكاكاو بالحليب فإن حمض الأوكساليك الموجود بالكاكاو يساعد في تكون كريستالات الأوكسالات، التي تضر بالكلى.

اقرأ أيضًا احذر غسل لحوم الأضحية قبل طهيها

السلطة + عصير الليمون + الخل

يحتاج جسمك للعناصر الغذائية الموجودة في طبق الخضراوات، ويحتاج للدهون لضمان امتصاص تلك العناصر بشكل جيد، لذا فأنت تحتاج لبعض العناصر الدهنية مثل: الأفوكادو أو زيت الزيتون، لكن إضافة الليمون أو الخل من شأنه أن يفقدك القيمة الغذائية التي يضيفها لك طبق السلطة، لذا يحذر الأطباء من وضع عصير الليمون أو الخل على طبق الخضراوات الخاص بك.

المكرونة + الطماطم

تحتوي المكرونة على إنزيم تيالين الموجود في الفم الذي يعمل على هضمها، لكن إضافة الطماطم لها يعمل على تفتيت هذا الإنزيم، لذا قد يتسبب لك هذا المزيج في حالة من عسر الهضم.

الحبوب + عصير البرتقال

يعمل عصير البرتقال على تكسير الكربوهيدرات الموجودة في الحبوب كالأرز والقمح والشعير، ما سيسبب لك مشكلات في المعدة.

البيتزا + الصودا

يحتاج هضم المزيج المكون من الكربوهيدرات والبروتينات والنشويات إلى كمية كبيرة من الطاقة، كما أن السكر الموجود في مشروبات الصودا يقلل من نشاط المعدة، لذا يؤدي ذلك إلى الشعور بالثقل والانتفاخ.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى