ثقافة و فن

أشهر أطفال السينما راحو فين بعد ما كبروا ؟

38379_1

ظهر فى السينما المصرية عدد كبير من النجوم “الصغار” سنا والأكثر شهرة من فنانين آخرين، حيث استطاعوا أن يثبتوا موهبتهم بأدوار مهمة جعلت اسمهم يكتب من أحرف من نور فى الوسط الفنى، وكان فى مقدمة هؤلاء النجوم:

-فيروز

الطفلة المعجزة قطقوطة السينما المصرية التى عرفتها شاشة السينما العربية فيروز الصغيرة اسمها الحقيقى فيروز ارتين كالفيان، وهى من مواليد القاهرة منذ عام 1943، من بيت فنى ولديها العديد من الأخوة والأخوات ومن بينهم نيللى المتربعة على عرش الاستعراض.

1

تربت وترعرعت فيروز وكانت تمتلك الكثير من المواهب بالرغم من صغر سنها إلا أنها بموهبتها الفذة، والتى نالت حظها منها خصوصا بالاستعراض والغناء والرقص والتمثيل التى نالت حينها إعجاب الكثيرين بتلك الموهبة وأصبحت حبيبة الملايين من خلال تقديمها للكثير من الأعمال والتى بالفعل أظهرت الكثير من مواهبها، وتصدرت بهذه الأعمال أولى قائمة أطفال السينما المصرية.

17

لقبت فيروز بكثير من أعمالها التى قامت بها، ونالت بها نجاح مبهر منهم فيروز هانم أو قطقوطة السينما المصرية، وهما من أنجح الشخصيات التى قدمتها فى تاريخها السينمائى القصير.

 

أحمد فرحات “بندق”

أحمد فرحات من مواليد القاهرة 23 يوليو 1950، اشتهر بـ”فصيح أو بندق”، كانت بدايته الفنية منذ عام 1958،واشتهر فرحات كثيرا منذ مشاركته بفرقة ساعة لقلبك.

تقلد فرحات منصب مهم بالدولة فعمل مدير عام باتصالات رئاسة الجمهورية، وتوقف لفترة عن العمل وهو بسن صغير وذلك لاعتراض أفراد أسرته على عمله بمجال الفن لاستكمال مستقبله الدراسى.

3

ابتعد فرحات لفترة طويلة عن تقديم الأعمال الفنية ولكن عرض عليه بعض الأعمال الدرامية بعد أن وصل إلى سن الستين منها والسينمائية، حيث شارك مؤخرا بست كوم “نكتة شو”، ومسلسل “فندق 8 حريم”، من إخراج محمد مراد، ويعقد العمل حاليا بفيلم آخر بعنوان “أحلام مرسومة”، ويشاركه البطولة المونولوجست عادل الفار ومحمد متولى ومن إخراج علاء شاكر.

◄إكرام عزو

إكرام عزو، من مواليد مدينة القاهرة، ولدت فى15 ديسمبر 1951 ورحلت فى هدوء13 يونيه 2001، عن عمر ناهز 50 عاما.

8

 

كما قدمت فيلم “إمرأة فى دوامة” وشاركها البطولة أحمد شوق وقدرية قدرى وسميحة أيوب وعماد حمدى وليلى طاهر وشادية وحسين إسماعيل ومن إخراج محمود ذو الفقار.

 

وفيلم “السبع بنات” وشاركها البطولة سعاد حسنى ونادية لطفى وزيزى البدراوى وأحمد رمزى وحسين رياض وعبد السلام النابلسى وعمر الحريرى ومن إخراج عاطف سالم.

9

 

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى