صحة

أطعمة تحصن النساء من الإصابة بسرطان الثدي

سرطان الثدي

للتوعية بسرطان الثدى خلال شهر سبتمبر الجارى، قامت صحيفة “نيويورك ديلى نيوز” بتوعية النساء عن طريق تقديم الأطعمة التى يمكن أن تساعد على تعزيز مناعة الجسم وتحصينها ضد هذا المرض الفتاك.

وقالت نيكوليت بيتس، أخصائية التغذية ومؤسسة الموقع الطبى “NurtriSource”، الذى يوفر المشورة التغذوية، أن هناك 5 أنواع من الأطعمة تقى من الإصابة بسرطان الثدى، وهى الشاى الأخضر وفول الصويا وبذور الكتان والبروبيوتيك والفواكه والخضراوات، وأن هذه الأطعمة والمشروبات لها عدة فوائد وهى:

1- الشاى الأخضر

الشاى يحتوى على وفرة من مضادات الأكسدة التى تحمى الجسم من الأمراض، وقد تساعد خلايا الورم فى التوقف عن النمو.

2- الفول الصويا

قد تخاف النساء من إضافة فول الصويا إلى نظامهم الغذائى بسبب قدرته على زيادة هرمون الإستروجين، والذى يعرف أنه يساعد على نمو السرطان.

وقد لا يكون أفضل للنساء الذين لديهم بالفعل سرطان الثدى، ولكن فى النساء دون ذلك، فإنه يعزز نمو الخلايا العادية، وهو أمر مهم لأن السرطان يحدث عندما تضمر الخلايا الطبيعية.

3- بذور الكتان

للحصول على الألياف وأوميجا 3، وأيضا لتحقيق التوازن فى الأحماض الدهنية، ولحماية الجهاز المناعى، يوصى بتناول بذور الكتان.

وأضافت بيتس، أن الألياف النباتية الغذائية الموجودة فى بذور الكتان تخفض من مستويات الإستروجين.

4- الفواكه والخضراوات

جميع الفواكه والخضراوات تحتوى على مجموعات خاصة من المركبات المضادة للسرطان، ولكن الجمع بينهما حقا يعزز قوتهم ضد أنواع السرطانات المختلفة.

5- البروبيوتيك

البروبيوتيك يحافظ على الصحة الهضمية، وقد ثبت أنه يساعد فى إدارة الوزن، لأن زيادة الوزن هى عامل خطر لسرطان الثدى، كما أنه يساعد على تعزيز الجهاز المناعى، والذى يساعدك على محاربة المرض.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى