أخبار الرياضة

أغاني الجماهير الإنجليزية للاعبين المصريين: صلاح «بيغنوله» وميدو «بيغنوا عليه»

%D9%85%D9%8A%D8%AF%D9%88 %D9%88%D8%B5%D9%84%D8%A7%D8%AD

«اشتريناه من روما وها هو يركض على الجناح وحين يسجل هدفًا سيغني الجمهور صلالالالالالالاح»، بهذه الكلمات بدا أن مشجعي نادي ليفربول الإنجليزي قد وقعوا في غرام لاعبهم المصري الجديد، محمد صلاح، الذي أثبت يوم بعد الآخر منذ ارتداءه القميص الأحمر أنه لاعب من طراز رفيع، وهداف قدير، ليبتدعوا له أغنيته الخاصة، التي يتغنوا بها في الشوارع والميادين والمواصلات وصولًا إلى مدرجات ملعب «أنفيلد».

ويقول الجزء الثاني من أغنية تشجيع الجناح المصري: «اسمه مو صلاح ويركض على الخط وعندما يسجل هدفًا آخر سنغني مرة أخرى، صلالالالالالالاح».

الغناء للمصريين ليس جديدًا على الملاعب الإنجليزية، وكما سبق ميدو «صلاح» في المشاركة في البريمييرليج، سبقه أيضًا في الحصول على أغنية من الجماهير الإنجليزية، لكن هذه المرة كانت أغنية من جماهير الخصم، حين كان يلعب بالقميص الأحمر لميدلسبره وكان المنافس نيوكاسل، ويروي الكاتب أليكس شو في كتابه Shall We Sing a Song For You عن هذه الواقعة قائلًا: «أثناء دربي تييسايد في موسم 2008/09، عانى مهاجم ميدلسبره ميدو من هتافات (ميدو ميدو هو يحمل قنبلة هل تعرفون)، من قبل مشجعي نيوكاسل ولم يكن هذا لأن المصري كان مسلمًا لكن لأنه كان اللاعب الذي تخشاه جماهير نيوكاسل، كان أخطر لاعبي نيوكاسل في خط الهجوم».

غنت جماهير نيوكاسل ضد ميدو على إيقاع أغنية Blue Moon، واستمع لها ميدو جيدًا في الملعب، وعلق بعد المباراة التي سجل فيها هدفًا احتفل به بأن ذهب لجمهور الخصم وأشار لهم بالصمت، لهيئة الإذاعة البريطانية قائلًا: «لقد سمعتها، كانت واضحة جدًا وفهمت ما يقولونه، الهتافات جعلتني أرغب في تسجيل أهداف أكثر».

وقد تم القبض على شخصين، هما أب وابن، عقب هذه الواقعة لقيادتهما الهتافات العنصرية، وتم تغريم الأب، الذي اعترف بفعلته مبلغ 270 جنيهًا استرليني ومصاريف 45 جنيهًا استرليني.

 

المصدر

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى