منوعات

أغلى منزل على وجه الأرض معروض للبيع

منزل علي وجه الأرض معروض للبيع
كتبت | شيماء أشرف

عُرض أغلى منزل على وجه الأرض على السوق العقار العالمي، وهو عبارة عن فيلا خيالية تقع في جنوب «فرنسا»، له واجهه تقليدية طالما جذبت كل من يراها طوال السنين الماضية ، وأنها تقع على شواطئ «سانت جين كاب فيرات» القريبة من مدينة «نيس» الفرنسية المعروفة والتي تُطل على البحر الأبيض المتوسط.

منزل علي وجه الأرض معروض للبيع2

وقد اصبحت الآن تلك الفيلا الخيالية معروضة للبيع وتعبتبر اغلى منزل على وجه الأرض، حيث يعود بناءها إلى ما قبل 187 عاماً، وتبلغ مساحتها الإجمالية 18 ألف قدم مربعة، وتضم 14 غرفة نوم والعديد من الملحقات الأخرى، أما السعر المطلوب نظير هذه الفيلا فهو 350 مليون يورو (410 ملايين دولار).

منزل علي وجه الأرض معروض للبيع5

وفي العام 1904 اشترى ملك بلجيكا ليوبلد الثاني هذه الفيلا أو المزرعة وقام بتوسعة المزرعة وزراعة العديد من الأشجار الضخمة حولها والتي لا تزال تحيط بها حتى اليوم.

منزل علي وجه الأرض معروض للبيع4

ونقلاً عن «العربية »من مزايا تلك الفيلا التمثال اليوناني البرونزي على البوابة ، إضافة الى غرف الجلوس الضخمة والواسعة، والمزينة بالثريات الفخمة، وكذلك الأبواب الفرنسية والبراويز التي تعود إلى القرن التاسع عشر. كما يوجد في الفيلا مكتبة خشبة فخمة تضم أكثر من ثلاثة آلاف كتاب، من بينها كتب نادرة ونسخ قديمة.

زر الذهاب إلى الأعلى