منوعات

أمريكي يفقد أسنانه اثر انفجار سيجارة إلكترونية في فمه

%D8%A3%D9%85%D8%B1%D9%8A%D9%83%D9%8A

نشر موقع صحيفة “نيويورك بوست” الأمريكية، الأربعاء، مقطع “فيديوغراف” يحتوي على صور صادمة قال إنها لرجل انفجرت في فمه سيجارة إلكترونية.

ووفقا للموقع يدعى الرجل “أندرو هول” من ولاية إيداهو الأمريكية، عمره 30 سنة ولديه ثلاثة أطفال.

وقال هول إنه قرر عدم التدخين بعد تلك الحادثة التي أفقدته 7 من أسنانه، وتعرضه لحروق من الدرجة الثانية.

وأضاف أنه يملك السيجارة الإلكترونية منذ سنوات، مشيرا إلى أن انفجارها أحدث أضرارا في مرحاضه.

وأظهرت الصور الملحقة بالمقطع أضرار في حوض غسيل اليدين في الحمام فضلا عن اثار أدخنة على الجدران.

وهذه ليست المرة الأولى التي تنفجر فيها سيجارة إلكترونية في صاحبها. ففي أبريل 2014 أورد موقع العربية نت انفجار واحدة في وجه فتاة.

وقالت الفتاة، وتدعى لورا باتي، 18 عاما، إنها أحسّت برعب حقيقي وبالنار تلفح وجهها في ثوانٍ معدودة بحانة فندق ريتشموند في “يوركشاير”، التي تعمل بها ساقية.

وفي نوفمبر الماضي، قال موقع سبوتنيك الروسي كاميرات المراقبة خارج ملهى ليلي التقطت صورا لرجل اشتعلت فيه النيران وتعرض لحروق نجمت عن انفجار سيجارته الإلكترونية في جيبه .

ولم يوضح الموقع مكان وقوع الحادث.

ويذكر أن السيجارة الإلكترونية أو المبخر الشخصي الإلكتروني هو حل بديل لتدخين التبغ أو الشيشة، إلا أنه أقل ضررا من السجائر التقليدية التي تحتوي على مواد سامة ومسرطنة وما يقارب 4800 عنصر.

وعلى عكس السجائر التقليدية، السجائر الإلكترونية عبارة عن جهاز إلكتروني يعمل بالبطارية لتسخين فتيلة تقوم بتبخير محلول (يسمى بالعصير الإلكتروني) لينتج بخار كثيف يمكن مقارنته بالدخان من حيث الكثافة إلا أنه ذا رائحة زكية تختفي بسرعة ولا يحتوي على ثاني أكسيد الكربون.

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى