أخبار الشرقيةسلايد

أمطار ورياح تصل لحد العواصف تضرب مراكز ومدن محافظة الشرقية

ورياح تصل لحد العواصف تضرب مراكز ومدن محافظة الشرقية

كتب | أحمد سمير

شهدت مراكز ومدن محافظة الشرقية، مساء اليوم الخميس، حالة من الطقس السيء، متمثلة في انخفاض ملحوظ لدرجات الحرارة، وسقوط أمطار، يُصاحبها رياح شديدة وصلت لحد العواصف والتي تسببت في سقوط شجرة بمركز أبو حماد.

أسفر سقوط الشجرة عن انقطاع التيار الكهربائي بعدد من قرى مركز أبو حماد بالكامل، إثر سقوطها على اسلاك التيار الكهربي الموجودة أمام الشجرة.

وكانت قد أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن حالة من حالات عدم الاستقرار ستبدأ اعتبارا من الغد بنشاط للرياح مثير للرمال والأتربة يصل لحد العاصفة على بعض الأماكن والطرق الصحراوية، وأن هناك احتمالية لسقوط أمطار متوسطة اليوم على السواحل الشمالية وخفيفة على القاهرة والوجه البحري مع تكاثر السحب.

وأشار مركز التحاليل الجوية، إلى أنه اعتبارا من مساء الغد ستعود حالة عدم الاستقرار ليبدأ التحسن اعتبارا من السبت القادم.

ونصح مركز التحاليل الجوية قائدي المركبات بتخفيض السرعة على الطرق السريعة والالتزام بالقواعد العامة لإدارة المرور، وبقاء كبار السن والأطفال ومرضى الحساسية في المنزل خلال هذه الفترة.

ومن المنتظر أن تتراوح درجات الحرارة ليوم الجمعة على السواحل الشمالية الغربية من 16 إلى 17 درجة مئوية، والسواحل الشمالية الشرقية من 16 إلى 17 درجة مئوية، ومحافظـات الوجة البحري والقاهرة من 16 إلى 17 درجة مئوية، ومحافظات شمـال الصـعيد من 17 إلى 18 درجة مئوية، ومحافظات جنوب الصعيد من 20 إلى 21 درجة مئوية.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى