مجلس النواب

«أنور السادات» يرد على اتهامه بتسريب قانون الجمعيات الأهلية

%d9%85%d8%ad%d9%85%d8%af-%d8%a3%d9%86%d9%88%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d8%a7%d8%af%d8%a7%d8%aa

نفى النائب محمد أنور السادات، عضو مجلس النواب اتهام الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي له بتسريب قانون الجمعيات الأهلية الجديد للسفراء الأجانب، مؤكدا إن القانون معلن ومنشور في كل الصحف والمواقع الإليكترونية وليس قانون سري – على حد تعبيره.

وأضاف السادات، في لقاء تلفزيوني ببرنامج “عين على البرلمان” المذاع على قناة “الحياة2” اليوم الاثنين بإن الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب أحاله للتحقيق لسماعه أقواله أمام هيئة مكتب مجلس النواب بعد خطاب وزيرة التضامن الاجتماعي والذي تضمن شكوى في حقه، لافتًا إلى إن هيئة المكتب في حال صحة إدعاءات الدكتورة غادة والي ستقوم بإحالته للجنة القيم.

وأكد عضو مجلس النواب إن مشروع قانون الجمعيات الأهلية لم يصل بعد للبرلمان لكي يقوم بتسريبه، ومازال في حوزة الحكومة، موضحا إن لقائه بالسفراء الأجانب وسفره للخارج أمرا اعتياديا شأنه شأن كل أعضاء مجلس النواب وأمر إيجابي للانفتاح على العالم.

وأشار محمد أنور السادات لحرصه على هيبة مجلس النواب كممثل للشعب ولتحفظه على الكثير من الأمور داخل البرلمان تتعلق بأسلوب إدارة الجلسات ومواقف لرئيس المجلس في الدفاع عن الحكومة وتهديد النواب بالطرد من الجلسات وإحالتهم للجنة القيم، لافتًا لتقدمه بهذه التحفظات بشكل رسمي في رسالة تفصيلية للدكتور علي عبدالعال بهدف الإصلاح وتصحيح مسار إدارة البرلمان.

 

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى