أخبار الشرقيةسلايد

أهالي القومية يستغيثون بمحافظ الشرقية لفتح الشوارع التي تعدت عليها المصرية بلازا

كتب | أحمد سمير

استغاث سكان الأبراج المجاورة لنادي «المصرية بلازا» في منطقة القومية بالزقازيق، بالدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية الجديد، للعمل على سرعة فتح الشوارع المجاورة للنادي، لما لحق بهم من أضرار مختلفة يعاني منها جميع الأهالي.

وأوضح أهالي المنطقة أنه منذ عام 2000، بدأ المستأجر للأرض في إقامة النادي ولم يترك مساحة للشوارع الفرعية المدرجة في العقد المبرم مع المحافظة، كما قام بطمس خط الصرف الصحي الرئيسي بالمنطقة.

كما أدى غلق الشوراع المذكورة، والتي تربط منطقة فلل جامعة الزقازيق وشارع طلبة عويضة بطريق موقف المنصورة، وتعتبر من أهم مناطق مدينة الزقازيق، إلى خلق حالة الاختناق المروري خاصة في أوقات الذروة.

حيث قام المستأجر للأرض بضم مساحة الشوارع للنادي وأعتبرها منفعة خاصة بالمخالفة للقانون، علاوة على زرع أشجار شاهقة الأرتفاع في الشارعين شرق وغرب النادي، وصلت لداخل المنازل المجاورة، الأمر الذي أدى إلى انتشار القوارض والثعابين بالمنطقة مما هدد حياة الأهالي بالخطر، كما حجب عنهم الإضاءة ومنع عنهم الهواء.

وأكد الأهالي على عدم قدرة سيارات المطافي أو الإسعاف الوصول إلى منازلهم عند الحاجة، بسبب غلق الشارعين واعتبارهم ملكية لنادي المصرية بلازا، مناشدين العقيد «أحمد الهواري» رئيس حي ثان الزقازيق، والدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية، بسرعة إزالة التعديات سالفة الذكر وفتح الشوارع مرة أخرى.

أهالي القومية يستغيثون بمحافظ الشرقية

أهالي القومية يستغيثون بمحافظ الشرقية

أهالي القومية يستغيثون بمحافظ الشرقية

أهالي القومية يستغيثون بمحافظ الشرقية

 

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى