تقارير و تحقيقاتسلايد

أهالي بلبيس : الإشغالات تملأ الشوارع والطرق مما يهدد حياتنا ..و الحملات شكلية فقط ولا تحرر المحاضر للمخالفين

1
متابعة وتصوير | أسماء رياض

اشتكى عدد من أهالي مدينة بلبيس من انتشار الإشغالات في طرق وشوارع المدينة الرئيسية، حيث أصبحت كابوس يهدد أمن المواطنين وسلامتهم لما يتعرضون له من حوادث سير وسرقة واختطاف.

واحتلت الإشغالات ميدان «باتا» أمام مجلس مدينة بلبيس وأيضًا الشارع الجديد وشارع سعد زغلول بالإضافة إلى عدد كبير من الشوارع الجانبية والمتفرعة من شوارع أخرى حيوية بالمدينة.

واستولى عدد من الباعة على مدخل مسجد «سادات قريش» والذي يعد من أبرز المعالم الإسلامية في محافظة الشرقية، مما يؤكد إهمال مسئولي مجلس المدينة والأوقاف المسئولة عن الاهتمام بالمساجد

وصرح المهندس «مراد الغنيمي» ، أحد أهالي مدينة بلبيس ، أن الإشغالات تملئ الشوارع خاصة الشارع الجديد ولا توجد أي حملات تُزيل هذه الإشغالات منذ شهور.

وأضاف «الغنيمي» أن الشوارع أصبحت ممتلئة بالباعة المخالفين بالإضافة للانتشار الملحوظ للتكاتك والتي زادت من ازدحام الشوارع وحوادث السرقة والخطف التي يتعرض لها المواطنون.

وأضاف «محمد الغيتاوي» ، أحد الأهالي وصاحب محل أحذية بأحد الشوارع المتفرعة من الشارع الجديد، أنه متضرر جدًا من انتشار باعة الخضار والفاكهة في الشارع وأمام المحلات خاصةً وأن الشارع لا يسع هذا الحجم من الإشغالات والباعة دون تصدي من المسئولين لهذا الانتشار.

وأكد «الغيتاوي» عدم وجود حملات لرفع الإشغالات وتغريم أصحابها كما طالب بضرورة نقل السوق خارج الشارع لتضرر أصحاب المحلات.

وصرح «حافظ جمعة» لـ «الشرقية توداي» بقصة تعرض أحد المارة لحادث أدى لوفاته مباشرة، بالإضافة لحوادث السرقة.

وأضاف «جمعة» :عندما تأتي الحملات تكون شكلية فقط ولا تحرر أية محاضر للمخالفين .

طالب ابراهيم الفار ، أحد أصحاب المحلات ، بضرورة حل أزمة “التكاتك” وتحويل طريقها لشارع آخر غير الشارع الجديد حيث أنها تمثل الأزمة الحقيقية وسبب  الحوادث التي تقع بالشوارع الرئيسية في المدينة .

3

4

5

6
المصدر | الشرقية توداي

زر الذهاب إلى الأعلى