أخبار الشرقية

أهالي منشأة القاضي بفاقوس يستغيثون بسبب عدم وجود مياه بمدارس القرية

مدرسة

كتبت | شهندة برهام

اشتكي عدد كبير من أهالي منشأة القاضي التابعة لمركز فاقوس بسبب عدم وجود مياه شرب في القريه وعدم توصيل المياه للمدارس قبل بدء العام الدراسي الجديد مما يشكل ضرر وخطر علي الطلاب.

في البدايه يقول «ثروت عربان» أحد الأهالي أن القرية لاتصلها مياه للشرب  بسبب إرتفاع القريه عن منسوب المياه ونستعين بحاجتنا من مياه الشرب بملئ الجراكن من القري المجاوره ونعتمد فقط علي مواتير ضخ المياه في الإحتياجات الأخري رغم الملوحه الشديده للمياه .

وأضاف : تقدمنا بأكثر من شكوي للمسؤولين عن شركه المياه والصرف الصحي بفاقوس ولكن دون جدوي ووعدونا بتوصيل المياه مع بدء تشغيل محطة المياه الجديده بأبوشلبي و لكنها مجرد وعود ولم يتم شئ علي أرض الواقع.

واستكمل عربان القريه بها 3مدارس إبتدائي وإعدادي ومدرسة ثانوية ومعهد ديني وخلال العام الماضي تم الإستعانة بجهاز ضخ المياه ولكن تسبب في أمراض لأبنائنا وتحملنا أعباء معيشية لا نتحملها .

وأوضح «وليد منصور» أحد الأهالي رغم أن التوصيلات جيدة والمواسير سليمة لا توجد مياه بالمدارس وسط تجاهل تام من المسؤولين  وتقدمنا بأكثر من شكوي للمهندس «سباعي ربيع» رئيس شبكة المياه والصرف الصحي بفاقوس وأرسلنا شكوي لمكتب مجلس الوزراء بدخول المياه قبل بدء العام الدراسي الجديد لحماية أطفالنا من الأمراض والحفاظ علي مستوي النظافه بالمدارس .

أهالي منشأة القاضي بفاقوس يستغيثون بسبب عدم وجود مياه بمدارس القرية

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى