أخبار الرياضة

أوغندا تبعد مصر عن الصدارة بعد الفوز على الكونغو في أمم أفريقيا 2019

 

أوغندا
أوغندا

كتب | أحمد الدويري

نجح المنتخب الأوغندي أن يحقق فوزًا مستحقًا على منافسه منتخب الكونغو للديموقراطية بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب استاد القاهرة ضمن منافسات الجولة الأولى عن المجموعة الأولى.

وكان المنتخب المصري افتتح مباريات المجموعة أمس الجمعة بالفوز على نظيره الزمبابوي بهدف دون في مباراة أقيمت على ملعب “استاد القاهرة”.

وأصبح ترتيب المجموعة كالتالي: أوغندا 3 نقاط، مصر 3 نقاط، زيمبابوي دون نقاط، الكونغو الديموقراطية دون نقاط.

إقرأ أيضًا فوز منتخب مصر في أول مباراة بطولة أمم أفريقيا 2019

ومن المقرر أن يلعب المنتخب الأوغندي نظيره الزيمبابوي يوم الأربعاء المقبل، في المقابل يلعب في نفس اليوم المنتخب الكونغولي نظيره المصري في نفس اليوم.

وجاء تشكيل المنتخب الكونغولي كالتالي: ماتامبي، ديوس، تيسراند، ماسوكو، ليونداما، موبوكو، بوبي، مبيمبا، بولايسي، ميشاك، باكبامبو.

بينما جاء تشكيل المنتخب الأوغندي كالآتي: أونيانجو، جوكو، موجابي، والوسيمبي، واسا، أوشو، ميا، لومالا، أزيرا، أوكوي، كودو.

تفاصيل المباراة

الدقيقة 15 شهدت تسجيل باتريك كودو هدف أوغندا الأول من رأسية رائعة بعد ضربة ركنية لتصبح النتيجة (1-0).

وعاد المنتخب الأوغندي لتهديد مرمى المنتخب الكونغولي في الدقيقة 17 من رأسية كودو لكن تمر الكرة بجوار القائم.

وفي الدقيقة 29 سدد لاعب وسط المنتخب الأوغندي أوشو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن حارس الكونغو ماتامبي يتصدى للكرة بنجاح ليمنع فرصة إدراك الهدف الثاني.

وقبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق سدد لاعب وسط المنتخب الأوغندي أزيرا كرة قوية ترتطم في العارضة وتخرج لتظل النتيجة (1-0) لصالح المنتخب الأوغندي.

وحاول مهاجم المنتخب الكونغولي باكبامبو أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة 42 لكن حارس أوغندا أونيانجو يتألق ويبعد الكرة لركنية.

وفي الدقيقة 49 عاد المنتخب الأوغندي لاستخدام سلاح العرضيات وهذه المرة ينجح إيمانويل أوكوي في تسجيل الهدف الثاني لمنتخب بلاده من رأسية رائعة لتصبح النتيجة (2-0).

وكاد فاروق ميا أن يسجل الهدف الثالث للمنتخب الأوغندي بعدما نفذ ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 56 لكن حارس الكونغو يتدخل هذه المرة ويبعد الكرة لركنية.

وكاد بولينجي في الدقيقة 69 أن يقلص الفارق لمصلحة المنتخب الكونغولي من كرة رأسية رائعة لكن ترتطم الكرة في القائم وتخرج.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى