منوعات

أول انتصار ضد سرطان الثدي

وحدة متنقلة للكشف عن سرطان الثدي بمستشفى أبو كبير

كتب | أحمد الدويري

مرض سرطان الثدي من الأمور المزعجة للسيدات، حيث أنه ينتشر فى مناطق أخرى في الجسم، ويعد الكشف المبكر ضروري جداً للحصول على علاج فعال والنجاة من المرض.

وتكمن أسباب أن يكون سرطان الثدي متوارثاً، فلو كان هناك عدة نساء من العائلة قد أصبن بسرطان الثدي، خاصة الوالدة والأخت والجدة وحتى الإبنة.

وتزداد فرصة إصابة المرأة بالمرض أيضاً، مع هذا، فإن 5-10% فقط من هذه الحالات هي وراثية أما عن الأسباب المحددة لسرطان الثدي غير معروفة.

وللمرة الأولى هناك انتصار ضد سرطان الثدي حيث تظهر أحد الأدوية المناعية الجديدة مبشرات ضد سرطان الثدي وفي دراسة ضخمة دمجته مع العلاج الكيميائي لعلاج شكل عدواني من المرض.

وحسب أسوتشيد برس «وكالة أنباء أمريكية» فإن الفائدة من العلاج الجديد كانت لغالبية النساء صغار السن مما يثير تساؤلات حول ما إذا كان العلاج يستحق تلك التكلفة العالية والآثار الجانبية له.

و بحسب موقع سكاي نيوز عربية اختبرت الدراسة الجديدة علاجًا جديدًا يطلق عليه تايسنتريك للسرطانات، لا يعتمد على الهرمونات أو طفرة جينية مشتركة، والنساء اللواتي تناولن الدواء.

يأتي هذا بالإضافة إلى العلاج الكيماوي، مضى عليهن أكثر من شهرين قبل أن يزداد السرطان لديهن مقارنةً بالآخريات اللاتي تناولن العلاج الكيماوي فقط.

 

 

 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى