سياسة

أول تصريح لهالة زايد وزير الصحة الجديد

هالة زايد
هالة زايد
 
 
كتبت | عبير البشبيشي
 
قالت الدكتورة «هالة زايد» وزير الصحة الجديد فى أول تصريحات لها عقب أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسى اليوم، إن الفترة المقبلة ستشهد مزيدًا من العمل لرفع الأعباء عن المرضى وتيسير أداء الخدمات لهم، لافتة إلى أن الوزارة بها قيادات وكفاءات كبيرة وتعمل بوطنية لصالح مصر وشعبها.

أول تصريح لهالة زايد وزير الصحة الجديد

  كما أكدت على أن تطبيق قانون التأمين الصحى الشامل على رأس اهتماماتها خلال الفترة المقبلة، بالإضافة تحسين الخدمة الطبية بشكل عام لجميع المواطني

 
وأضافت الدكتورة «هالة زايد» وزير الصحة، أنها من بين أبناء الوزارة وعملت مهعهم منذ سنوات طويلة وعلى دراية بأهم الملفات التى تحتاج إلى تدخل سريع من أجل مصلحة المواطن وتخفيفا على المريض .
 
 
وأشارت «الزايد»، إلى أن تكليفات الرئيس السيسى واضحة وسيتم العمل على تنفيذها خاصة ملف السكان وخفض الزيادة السكانية وتحقيق أهداف استراتيجية مصر 2030، متابعة: كافة ملفات الطفل والمرأة هامة وسيتم مراعاتها جيدا.

نبذه عن حياة هالة الزايد

حيث تم تعيين الدكتورة «هالة زايد وزيرا للصحة»، لتستعد لحمل أحد أثقل الحقائب الوزارية في حكومة المهندس مصطفى مدبولي، وذلك خلفا للدكتور «أحمد عماد الدين راضي».

تم انتداب د.هالة زايد، بقرار وزاري سنة 2013 من منصب مدير إدارة المستشفيات بقطاع الطب العلاجي، للعمل رئيسا لقطاع مكتب الوزير الدكتور محمد مصطفى حامد.

واستمر عمل «زايد» رئيسا لقطاع مكتب الوزير في عهد.مها الرباط، حتى صدر قرار وزاري بندبها للعمل مديرا للمعهد القومي للتدريب التابع لوزارة الصحة في العباسية.

وفي عهد  الدكتور أحمد عماد الدين راضي، عام 2016، أصدر رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل قرارا بتعيين د.هالة زايد مساعداً لوزير الصحة والسكان لشئون المتابعة للديوان العام.

زر الذهاب إلى الأعلى