سلايدمجلس النواب

أول رد فعل رسمي من البرلمان في واقعة تعري سيدة مسنة بالمنيا

 

2016_5_26_14_16_37_20

 

في أول رد فعل رسمي من البرلمان في واقعة تعري سيدة مسنة بالمنيا

تقدم أكثر من 10 أعضاء بمجلس النواب، باستجواب، للدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، موجه إليوزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار، لبحث ما شهدته محافظة المنيا من تجريد سيدة مسنة من ملابسها فى قرية الكرم بأبو قرقاص، على إثر شائعة علاقة بين مسيحي ومسلمة.

وجاء نص الطلب على النحو التالى:

الرجاء توجيه الاستجواب التالي لوزير الداخلية طبقا لنص المادة 130 من الدستور والمادة 216 من اللائحة الداخلية للمجلس، موضوعه” تقاعس وتباطئ الأمن في حماية مواطنين مصريين أقباط بقرية الكرم- مركز أبو قرقاص محافظة المنيا مما أدي إلي احتراق عدة منازل وتعرية سيدة وتجريدها من ملابسها مما يثير الاحتقان الطائفي وسخط الشارع.

وقال النواب في الاستجواب المقدم لرئيس مجلس النواب، أن هذه الأحداث جاءت علي خلفية شائعة بوجود علاقة غير شرعية بين شاب قبطي وسيدة مسلمة، تجمهر الأهالي وتجمعوا مما أثار فزع الأقباط بالقرية وقاموا بتحرير محضر قُيد برقم 3917 لسنة 2016 اداري أبو قرقاص يوم الخميس 19/5/2016 طالبوا بحماية الشرطة لهم، ولكنها تقاعست مما أدي الي تجمهر المئات المئات من أهالي القرية يوم الجمعة 20/5/2016 واحرقوا عدد 5 منازل للأقباط

وقاموا بتجريد سيدة مسنه من ملابسها وتدعي “سعاد ثابت” وتبلغ من العمر 65 عاما، فيما رفض الأمن إجراء محضر لها لمدة 7 ساعات، لافتين إلي أن هذه الواقعة ليست الأولي من نوعها في محافظة المنيا بل استمراراً لمسلسل “الفشل الأمني” علي حد وصفهم ، في احتواء الأزمات الطائفية والجنائية.

واستشهد النواب، في الاستجواب الذي تقدموا به، بعصابة ” هولاكو” بالمنيا وعلاقتها بتنظيم داعش الإرهابي ومن يحميها في الأمن، على حد قولهم.

وأكد النواب، أن الاستجواب يأتي حفاظاً على دولة القانون وسيادته وترسيخ المواطنة.

 المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى