أخبار الجامعةسلايد

إبتهال دياب طالبة و سفيرة للمرة الثانية !

112 1

تقرير | سلمي محمد

في عالم التكنولوجيا والانترنت كانت دراستها، لم تكتفي بذلك فقط وأرادت وضع بصمتها في مجتمعنا،تقدمت لمسابقة تنظمها مؤسسه جوجل العالمية منذ العام الماضي على مستوى الشرق الاوسط احدهما للطلبه في الجامعات واخرى للفتيات على مستوى الشرق الاوسط فازت بكلاهما لتكون قائدة سفيرات جوجل للمرأة لمحافظة الشرقية.

إبتهال دياب 20 سنة في عامها الاخير بالجامعه بدأت العمل منذ ان كانت في السنة الثانية بكلية حاسبات ومعلومات في مجال التسويق الالكتروني ومن ثم مطورة مواقع والان تشق طريقها في برمجة اجهزة المحمول.
عندما سألت عن مسابقة جوجل كان جوابها:-

“برنامج سفراء جوجل بدأ لطلبه الجامعات بتمثيل الشركة للطلبة في الجامعات أما برنامج سفراء المرأة والتكنولوجيا من Google يهدف الى استخدام التكنولوجيا في مساعدة المرأة على استكشاف قدراتها في القيادة وفي ريادة المشروعات وقدراتها كذلك على المستوى الفردي بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا . قدمت في كليهما وبفضل الله تم قبولي واجتزت فترة التدريب لنبدأ في تطبيقه على ارض الواقع”.
وكانت اهم الشروط لتكون سفير لجوجل الاهتمام بالتكنولوجيا وحب العمل التطوعي ويذكر أن إبتهال كانت احد اعضاء فريق تيدكس الزقازيق، احدى المتطوعات بجمعية صناع الحياة، ومؤسسة فرع IEEE بجامعتها مما جعلها مؤهله ان تجتاز المسابقتين بجدارة.
وبدأ أول نشاط لفريق سفيرات جوجل بالشرقيه السبت الماضي 20 اكتوبر حيث كانت بمثابة إنطلاقة تجريبية والذي بدأ بتعريف للمبادرة حضرتها 50 فتاة من مختلف الاعمار بداية من الصف الثالث الثانوي الى الخريجات، في تنوع للفقرات منها التكنولوجيه والاخرى المحفزة للمرأة .
وكتبت داليا السعيد”خبيرة ريادة الأعمال ” إحدى مقدمي الفقرات من خلال حسابها على تويتر ” ” البنات
فعلا هنا في الشرقية عندهم تحديات اكتر مننا بكتييييير”
إبتهال دياب سفيرة جوجل بالجامعه وقائدة سفيرات جوجل بالشرقية
وجدير بالذكر انضمام فتيات جدد للبرنامج
ومنهم :-
– نورهان سعيد طه “كليه سياحة وفنادق ” –
– سمر سمير “كلية الحاسبات والمعلومات” –
– زينب مجدي “كلية الهندسة قسم كهرباء” –
– أسماء فريد ” تسويق إلكتروني ”
– تقى سعد ” كلية حاسبات و معلومات ”
وأعربت الحاضرات عن شعورهن بحماس شديد، وفي ما يلي بعض ما ورد على لسانهن أثناء اختتام المؤتمر “انا في قمة السعادة لوجود شيء كهذا في محافظتي بعيدا عن أي مركزية” سحر فوزي. “قضيت يوم أكثر من رائع اتمنى ان يحدث ثانية في أقرب وقت ممكن” سارة معتمد . وستستمر سلسلة المؤتمرات على مدار العام في أماكن مختلفة من محافظة الشرقية إلى ان يصلوا الى هدفهم من المبادرة وسيتم الاعلان عنها قريباا

المصدر | الشرقيه توداي

newwwwwwwww61

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى