أخبار الشرقيةسلايد

إخوان الشرقية” ينظمون تظاهرات لتأييد الرئيس فى قراراته

الشرقية

كتبت – إيمان مهنا

نظمت جماعة الإخوان المسلمين وعدد من القوى والأحزاب، منها حركة حازمون، تظاهرات بمدن ومراكز محافظة الشرقية لتأييد الرئيس مرسى فى قراراته الأخيرة من إقالة النائب العام وتمديد التأسيسية.

تجمع المتظاهرون مساء اليوم أمام مبنى ديوان عام المحافظة، وهتفوا “يلا يا مرسى إحنا وراك”، “نريد المزيد من القرارات الثورية”.

ومن جانبه، أصدر حزب الحرية والعدالة بالمحافظة بياناً أكد فيه “أن قرارات الرئيس جاءت للقضاء على الفساد والوفاء لمصابى ثورة الخامس والعشرين من يناير، التى طالما انتظرها شعبنا الكريم تحقيقاً لبعض مطالب ثورة الخامس والعشرين، وتأكيداً على ذلك نطالب شعبنا بالالتفاف الكامل حول قيادته، التى تلبى رغباته وطموحاته نحو مصر الجديدة”.

وأضاف البيان، “كما نطالب الرئيس بالمزيد من القرارات الثورية التى تعضد من إنجازات الثورة والحزب بكامل أعضائه قيادة وأفرادًا يدعم الرئيس بكل قوة لتحقيق المزيد من المكاسب لثورة الخامس والعشرين من يناير ووفاء لمصابى ثورتنا وأرواح شهدائنا الأبرار”.

وقال عمر الحوت عضو أمانة الشباب بحزب الحرية والعدالة، “إن هذه المحاولة لاستفزاز المجتمع الدولى وتأليبه على مصر الثورة للضغط عليها لإيجاد وضع خاص للأقباط فى الدستور المصرى هى محاولة بائسة ويائسة ولن تجد لها آذان صاغية، وإذ أؤكد على احترامنا للأقباط وأنهم جزء من الوطن وشركاؤنا فى تنميته ونهضته، إلا أننا نرفض أى وضع خاص لأى جهة أو فصيل فى دستور مصر، لكل حقوقه وواجباته والكل سواسية أمام الدستور والقانون”.

المصدر : اليوم السابع

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى