أخبار الشرقية

إداريو الشرقية: يطالبون بوزيرين للتربية والتعليم.. وحافز الإثابة

s92011723450
طالب اليوم مئات من إداريي مديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية بتعيين وزير مختص بقطاعهم بدلا من وزير التربية والتعليم ليستمع لهم ويعمل لمصالحهم العامة. 

ندد الإداريون المضربون عن العمل منذ 5 أيام بمديرية التربية والتعليم بالشرقية ومركز منيا القمح بتصريحات وزير التعليم والتي قال فيها لمحافظ الشرقية “اتركهم يخبطوا رأسهم في الأرض”. 

أضاف سامي كسبر المنسق العام للحركة المصرية للتعليم، أن الإضراب سوف يستمر ويتم الآن التنسيق مع باقي المحافظات للاعتصام، والتصعيد بعدم المشاركة في أعمال الامتحانات، والخاصة بالنقل والشهادات العامة حتى تتم الاستجابة لمطالبهم والمتمثلة بإلغاء قرار وزير المالية الذي يتضمن استرجاع ما تم صرفه من حافز الإثابة بواقع 85% وبأثر رجعي من أول يوليو الماضي. 

طالب كسبر بالعمل علي استقرار البلاد في الفترة الحالية وعدم تعرض البلاد لموجه جديدة من الإضرابات والاعتصامات والمتسبب فيها القرارات المتخبطة من الوزراء والرجوع فيها. 

يذكر أن المعتصمين من إداريي التربية والتعليم كانوا قد منعوا وكيل الوزارة بالشرقية من دخول مكتبه ومنع بعض القيادات التعليمية من ممارسة عملها بالمديرية بعد قرار استرجاع قيمة حافز الإثابة وبنسبة 85% من الحافز الذي تم صرفه والمقدر بـ200% من أول يوليو الماضي.

المصدر:الاهرام

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي

تعليق واحد

  1. اخصموا من العاملين بهيئة قناة السويس الذين يتقاضون الوفات شهريا والغاء وظيفة مستشار بالدولة مش تيجى الاداري الغلبان امال مش هنيجى جنب محدودى الدخل يا ظلمة

زر الذهاب إلى الأعلى