خدمات

إزاي تشتري أحسن شنطة سفر ؟

 أحسن شنطة سفر
أحسن شنطة سفر

كتبت | هدير هشام

عند السفر ينشغل الكثير بما يضعه في الحقائب من أمتعه دون أن ينتبه للحقيبة نفسها برغم أن اختيارها أمر مهم للغاية أثناء تنقلهم وترحالهم.

فالبعض قد يظن أن الأمر عبارة عن رحلة سفر وهو ما يقود البعض إلى القول «أي حقيبة تؤدي المهمة»، ولكن هناك الكثير من المشاهد التي نراها في ترحالنا وفي المطارات تدعونا إلى الأخذ بعين الاعتبار لأهمية اختيار حقيبة السفر.

فهناك من تراه يتعذب في حملها أو جرها وهناك من تراه يتعذب مع الحقيبة التي تتكسر أو تتمزق في الطريق وبالتالي قد يخسر بعض أغراضه، وهناك من يعاني أثناء  وضع  أغرتضه من كون الحقيبة غير مناسبة أو أنها تبدو أكبر خارجياً مما تستطيع حمله في الحقيقة وبالتالي يشعر بالضيق.

لذلك اختيار الحقيبة أمر مهم لضمان رحلة ممتعة كما  أنها تشير إلى هواية مالكها وذوقه وذلك من خلال اختياره لشكلها ولولنها وتصميمها وحجمها.

كيفية اختيار شنطة السفر 

حقيبة سفر
حقيبة سفر

ونجد أن مهمة اختيار حقيبة السفر ليست بالبساطة التي يعتقدها الكثير وخاصة إذا كنت تفكر في استخدامها عدة مرات في المستقبل، كما يتوقف سعر الشنطه على حسب الجودة فإذا قمت بشراء شنطة فايبر فيجب أن تكون ماركة وفي حالة عدم شرائها ماركة فالقماش هو الأنسب.

وإليك بعض الأشياء التي يجب اتخذها في عين الاعتيار عند اختيار حقيبة السفر:

الصلابة والليونة 

شنط مرنة
شنط مرنة

أغلب الحقائب الموجودة في الأسواق اليوم مصنوعة من البولي كربون التي تمتاز بخفة الوزن والقابلية للثني، في حين تجمع مادة البولي بروبيلين بين القوة والمرونة وخفة الوزن، لذا يفضلها المسافرون في جميع أنحاء العالم.

حجم ووزن شنطة السفر 

حجم شنطة السفر 
حجم شنطة السفر

 

 

تأكد أن أبعاد حقائبك تتوافق مع القياسات المسموح بها في المطارات وبشكل عام فإن الحقائب التي تبلغ أبعادها 61 سم و 35.5 سم، 23 سم تكون مقبولة بالنسبة لجميع الطائرات.

من الأمور التي يجب مراعاتها أيضاً وهي اختيار حقيبة خفيفة إلى حد ما حتى لا تضيف لك المزيد من الوزن بعد تعبئتها بأغراضك، لأنه من المعروف أنك مقيد بوزن محدد على الطائرة.

فعندما تكون الأشياء التي ستتضعها في الشنطه وزنها 53 كيلو فأنت بحاجة إلى شنطة وسط أما إذا كانت الأشياء التي ستتضعها تصل إلى 83 كيلو فأنت بحاجة إلى شنطة كبيرة.

وإذا كنت ستحمل شنطة كاري أون علي الطياره فالطبيعي حجمها صغير ومن الأفضل أن يكون لها دعامات للكتف ومبطنه اسفنج للخارج.

لون حقيبة السفر 

لون شنطة السفر 
لون شنطة السفر

 

يعد لون الحقيبة أمر مهم فالألوان المشرقة الجريئة من الأزرق الاستوائي إلى الزهري والأخضر المصفر صيحة رائجة في عالم الحقائب حالياً.

تنضح هذه الحقائب بطابعكم المميز في الأزياء وأسلوب الحياة بالإضافة إلى سهولة تمييزها عن الحقائب التقليدية في محطات السفر والتنقل.

عجلات الشنطة 

شنطة سفر
شنطة سفر

 فيجب شراء الشنطة ذات الأربع عجلات غالباً ما تكون أكثر متانة وسهولة في التنقل ويجب اختيار  عجلات «368» وتتحرك في جميع الاتجاهات، لأن الحقائب ذوات العجلتين يكون الثقل عليهم أكثر فتكون معرضة للكسر أسرع.

حماية شنطة السفر

حقيبة
حقيبة

عند السفر يجب الانتباه جيداً لأغراضك ولهذا عليك مراعاة معايير الأمان في حقيبتك من خلال التأكد من احتوائها على قفل أو كلمة سر، ذات شفرات TSA.

كما يجب التأكد من وضع مفتاح القفل في مكان أمين أو تسجيل رقم كلمة السر على هاتفك حتى لا تضيع.

 

شنطة سفر
شنطة سفر

 كل ماعليك أن تختارالحقيبة المنظمة التي تعطيك مساحة لوضع الأحذية ومساحة للملابس المبللة وجيوب للملابس الداخلية، حتى لا تصاب بالإحراج  أثناء فتح حقيبتك لأي ظرف أمام الناس.

  • كما يمكنك شراء شنط السفر من محلات رنين وشارع المكاتب وشارع البوسطة، التوحيد والنور، توكيل أكتف بالزقازيق.

اختيار حقائب السفر 

تحضير حقيبة السفر بسرعة وسهولة للمرأه والرجل وكل ما تحتاجونه أثناء السفر

قد يكون ترتيب حقيبة السفر سهل وسريع أو ربما يتحول لكابوس عند لاتستطيع وضع  جميع الملابس فيها! كما نجدترتيب شنطة السفر لرحلة خارج البلاد لا تتختلف كثيراً عن طريقة ترتيبها لرحلة أجازة داخل البلد سوء كانت لمدة طويلة أو قصيرة.

وإليك أفضل الطرق لترتيب حقائب السفر دون نسيان أي شيء من  وفي أقل مساحة ممكنه .

احسن طريقة لتحضير حقيبة السفر 2018

طريقة تطبيق الملابس للمسافرين

خدع لترتيب حقيبة السفر يجب أن تعرفها

أساسيات حقيبة السفر

ترتيب شنطة السفر

زر الذهاب إلى الأعلى