أخبار العالم

الصحة تعلن إصابة 20 ألف طالب بالإعدادية والثانوية بفيرس سي

 

الصحة ترد على انتشار مرض الفلاريا
وزارة الصحة والسكان

كتب | أحمد الدويري

قال الدكتور محمد حسانى، مساعد وزيرة الصحة لشئون المبادرات الصحية، إن مبادرة الرئيس لفحص طلاب المدارس ضمن ١٠٠ مليون صحة فحصت ٧ ملايين طالب بالمراحل الإعدادية والثانوية بجميع المحافظات خلال العام الدراسي الماضي، حيث تم فحص ٤ ملايين طالب في المرحلة الإعدادية، و٣ ملايين طالب فى المرحلة الثانوية.

وأشار، في تصريحات صحفية على هامش الاجتماع التحضيرى لبدء مسح طلاب الصف الأول الإعدادي والعام الجامعي الأول للعام الدراسي ٢٠١٩-٢٠٢٠، إلي أنه تم اكتشاف ٢٠ ألف إصابة بين الطلاب بالأجسام المضادة لفيروس سى، ويتم تحويلهم لمراكز الفحص والحصول على العلاج بالمجان، لأول مرة يتم توفير الأدوية بشكل فورى للأدوية.

وتابع: نسعى للحصول على شهادة دولية الإعفاء من فيروس سي.

اقرأ أيضًا وزارة الصحة تبدأ أولى خطوات تطبيق نظام التأمين الصحي الشامل

جاء ذلك خلال الاجتماع التحضيري لبدء مسح طلاب الصف الأول الإعدادي والعام الجامعي الأول للعام الدراسي ٢٠١٩-٢٠٢٠، ضمن المبادرة الرئاسية للقضاء على فيروس سي والكشف المبكر عن الأمراض غير السارية تحت شعار ١٠٠ مليون صحة.

وأوضحت الوزارة أنه سيتم تكريم القائمين على المبادرة من الهيئة العامة للتأمين الصحي ووزارة التربية والتعليم؛ ممن ساهموا في العمل في المبادرة في العام الدراسي الماضي.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى