أخبار الشرقية

إضراب العاملين بمستشفى الزقازيق يتسبب فى وفاة مريض

2011 634399512755300569 530

لقى مريض مصرعه، فيما يتعرض أكثر من ثلاث حالات فى حوادث مختلفة لنزيف فى حالة خطرة اليوم، ما بين إصابة بطلق نارى وحوادث أخرى داخل قسم الاستقبال والطوارئ بمستشفى الزقازيق لعدم إسعافهم وتلقيهم العلاج اللازم، بعد توقف العمل بسبب إضراب العاملين بمستشفى الجامعة للمطالبة بصرف حافز 200%، حيث توقفت العمليات والأشعة وغيرها من الأقسام.

وقال المرضى إن المتوفى منصور- عامل جاء وهو مصاب بصعق كهربائى، ولم يتم إسعافه بعد انتظاره فى الاستقبال دون إسعاف، بينما يضيف آخر أن نجله أصيب بطلق نارى بالقصاصين، وهو ينزف بالاستقبال منذ ساعات والأطباء والتمريض يرفضون العمل.

وطالب المضربون بصرف الحافز 200% أسوة بجميع العملين بالدولة، مؤكدين أنهم تقدموا بالعديد بالشكاوى للمسئولين لم يتم الاستجابة، لهم رغم أن الحافز تم صرف لجميع العاملين بالدولة مع ذلك نائب رئيس الجامعة يرفض صرف الحافز لهم دون مبرر.

وأضافوا أنهم يعانون من الظلم شديد، رغم أنهم من يتحملون الطاقة الأكبر فى العمل فلم يطيق عليهم الكادر إلى الآن، وطالبوا العمالة المؤقتة بالتثبيت، مشيرًا أنهم يعملون براتب 180 جنيهًا ومحرومون من كافة الحقوق المادية رغم غلاء المعيشة.

المصدر:اليوم السابع

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى