أخبار الشرقية

إضراب عمال مصنع مرسيدس بالصالحية الجديدة لتحسين أوضاعهم

2011 634510822877758122 775أضرب اليوم عمال مصنع مرسيدس (عبور) بمدينة الصالحية الجديدة بمحافظة الشرقية، عن العمل للمطالبة بتحسين أوضاعهم وزيادة رواتبهم، والتأكيد علي أحقيتهم في الأرباح والإجازات.

كما عبر العمال عن غضبهم من سوء معاملة إدارة المصنع لهم، والتهديد المستمر بفصلهم حال مطالبتهم بحقوقهم، وإصرار مدير المصنع علي إهمالهم وتجاهلهم وعدم الاستماع لمطالبهم، حال عرضها عليه، مؤكدين أن إدارة الشركة دائما ما تقول لهم “دا اللي عندنا واللي مش عاجبه يمشي”، الأمر الذي اعتبره العمال إهانة وضياع لحقوقهم وكرامتهم، مما دفعهم إلي الاعتصام.

ويؤكد المضربون أنهم عندما تقدموا للعمل بالمصنع تم توقيعهم علي نموذج استمارة 6، واستقالة مسبقة، باعتبار أن هذين الشرطين يعتبرهما المصنع من ضمن مصوغات التعيين التي يقدمها العامل الأمر الذي يعد مخالفا لقانون العمل وتهدد الإدارة كل من يطالب بحقه بفصله فورا بدون مستحقات.

وجدير بالذكر أن مصنع مرسيدس بالصالحية الجديدة (غبور) رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب له هو رجل الأعمال كريم غبور الذي سبق وأن اتهم في قضايا فساد والاستيلاء علي المال العام وتم إخلاء سبيله بكفالة مالية علي ذمة القضية.

المصدر:الاهرام

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى