أخبار الجامعة

إعتماد جودة جامعة الزقازيق بالأيزو

جامعة-الزقازيق

كتبت : دينا الصاوي

حصل مركز ضمان الجودة بجامعة الزقازيق لثالث مرة على التوالي على الاعتماد بشهادة “الأيزو 9000:2008” لكافة وحداته، وهي الإدارة العليا – الدعم الفني – الاستشارات – الرقابة – التدريب – البيانات والمعلومات – الشؤون الإدارية والمالية، وذلك لمدة ثلاث سنوات في الفترة من 2015 – 2018، من قبل شركة مودي انترناشيونال (INTERTek International for Management Services).

حيث قامت اللجنة الممثلة للجهة المانحة بفحص جميع الإجراءات المنظمة للعمل بالمركز بجميع الوحدات، وتم الاطلاع على جميع الأنشطة والخدمات المستحدثة بالمركز، التي أدت إلي تطوير الخدمات المقدمة منذ أخر تجديد للاعتماد في 2013.

وصرحت الدكتورة وفاء فوزي، مديرة المركز، بأن اللجنة أشادت بدور المركز في تقديم خدمة الدعم الفني لكليات ومعاهد الجامعة، وعلاقة المركز المتميزة مع الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، فضلا عن الخدمات التدريبية المقدمة من المركز من خلال وحدة التدريب، وأثنت على سير العمل بوحدة الاستشارات ووحدة الرقابة التي تراقب حميع العمليات بالمركز.

كما أشارت إلى أن المركز يعمل على تهيئة كليات ومعاهد الجامعة وإدارتها للوفاء بمتطلبات تحقيق معايير الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد؛ بهدف الحصول علي الاعتماد من خلال نشر ثقافة الجودة، والتدريب وتقديم الدعم الفني، والمساهمة في عملية التحسين المستمر للأداء، وصولاً لكسب ثقة المجتمع في مخرجات الجامعة من الخريجين والأبحاث العلمية وخدمة المجتمع، وذلك بالتعاون مع إدارة الجامعة تحت إشراف الدكتور عبد الحكيم نور الدين، القائم بأعمال رئيس الجامعة.

وأضافت الدكتورة مروة عباس، نائب مدير المركز، بأن المركز يسعى دائما للتطوير والتحسين المستمر من خلال تبني المعايير العالمية التي تضمن التطبيق السليم لنظام إدارة الجودة بالمركز، واستحداث الكثير من الخدمات والأنشطة التي تفيد وتؤدي إلي تطوير المجتمع الجامعي والمدني، وأن هذا من شأنه المساعدة في الحصول دائما علي الاعتماد.

والجدير بالذكر أنه تم اعتماد نظام إدارة الجودة بالمركز لأول مرة بشهادة “الأيزو 9000:2008” في نوفمبر 2010، وتم تجديد الشهادة لأول مرة في 2013.

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى