أخبار العالم

إغلاق كوبري قصر النيل وتجدد اشتباكات المتظاهرين والأمن

imagesتم إغلاق كوبري قصر النيل، نتيجة تجدد الاشتباكات على نحو متقطع بين المتظاهرين وقوات الأمن بالمنطقة المواجهة لمقر جامعة الدول العربية.

وقام المتظاهرون برشق قوات الأمن بالحجارة، في الوقت الذي قامت فيه قوات الأمن بمبادلتهم الرشق بالحجارة وإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع بين الحين والآخر، لمحاولة إبعادهم تجاه ميدان التحرير .

وقد أسفرت الاشتباكات بين قوات الأمن والمتظاهرين عن وقوع عدد من الإصابات بين الجانبين، كما تم إغلاق النفق الموجود أسفل كوبري قصر النيل بشارع كورنيش النيل .

فيما ساد الهدوء الحذر شوارع عمر مكرم وقصر العيني ويوسف الجندي، بعد ليلة من الاشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن في تلك الشوارع، وكذلك ميدان التحرير، والذي وصلت إليه بعض أدخنة الغاز المسيل للدموع التي تقوم قوات الأمن بإطلاقه على المتظاهرين بكوبري قصر النيل.

وعلى صعيد آخر، ما زال المعتصمون بميدان التحرير يؤكدون استمرارهم في الاعتصام إلى حين تحقيق مطالبهم كاملة، ومن أبرزها القصاص لشهداء الثورة، وإعادة المحاكمات في قضايا قتل المتظاهرين، وتطهير وزارة الداخلية، وإقالة حكومة الدكتور هشام قنديل، وإقالة النائب العام المستشار طلعت عبد الله، وتعديل المواد الخلافية في الدستور وإعادة صياغته، ووضع حدين أدنى وأقصى للأجور، وفرض رقابة على الأسعار، بينما يطالب البعض بإسقاط النظام .

المصدر : الشروق

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى