أخبار الجامعة

لأول مرة بمصر افتتاح جامعة الطفل لاكتشاف الموهوبين بجامعة الزقازيق

جامعة الطفل
كتبت | عبير البشبيشي
إفتتحت اليوم جامعة الزقازيق جامعة الطفل بمقر وحدة إدارة المشروعات وذلك بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي بحضور القائم بأعمال رئيس جامعة الزقازيق الدكتور «عبدالحكيم نورالدين» ، عميد كلية الآداب الدكتور «عبدالله عسكر»  ،ومنسق جامعة الطفل الدكتور «عاطف عامر».
وبدأت اليوم فعاليات الإفتتاح مع الأطفال من عمر ٩ إلى١٠ سنوات ، وذلك من خلال التدريس لهم بواسطة أساتذة جامعيين فى مجالات العلوم والهندسة والفنون.
وتهدف الجامعة إلي بناء عقول الأطفال وإكتشاف المبتكرين والمخترعين منهم وتقديم الدعم الفني والمادي ليصبحوا علماء المستقبل  ، إضافة الى تعزيز العلاقات بين التلاميذ والجامعات المحيطة بهم ، وذلك للأطفال من عمر ٦ – ١٨سنه.
 يذكر أن جامعة الطفل هو أحد مشاريع التطوير وخدمة المجتمع بالجامعة والممول من أكاديمية البحث العلمى ، وعدد الأطفال الذين تقدموا للتسجيل 178 طفلا تم قبول 79 طفلاً استوفوا شروط واختبارات القبول فى المرحلة السنية من 9 سنوات حتى 15 سنة مجانًا وبدون أى مصروفات.
ويكون نظام الدراسة مقسم على ترمين الأول صيفى لمدة 10 أيام ويبدأ من يوم الافتتاح  ، أما الثانى يبدأ مع بداية العام الجامعى 2015 /2016 والدراسة ستكون يوم السبت من كل أسبوع لمدة 10 أسابيع.
جامعة الطفل 2
جامعة الطفل 3
جامعة الطفل 5
المصدر | الشرقية توداى

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى