منوعات

إكس.. وباء جديد غامض يهدد بقتل ملايين البشر في العالم

 

2018 3 10 19 32 59 665

 

حذرت منظمة الصحة العالمية من أن هناك عامل ممرض غامض لم يُتعرف عليه حتى الآن، يهدد بقتل ملايين البشر في انحاء العالم، ولذلك أطلقوا عليه العامل “إكس” وأضُيف إلى قائمة الأمراض التي تهدد حياة البشر في المستقبل.

مع بداية كل عام، يعد علماء منظمة الصحة العالمية قائمة بكل الأمراض المحتمل انتشارها في انحاء العالم كأوبئة في المستقبل.

وهذا العام، ويأتي المرض الجديد الغامض “إكس” هذا العام ليضاف إلى القائمة السابقة مع فيروسات إيبولا، سارس، ومرض زيكا.

وخلافا للعوامل الممرضة الأخرى، لا يعرف أحد شيء عن المرض الجديد “إكس”، ولا كيف يستطيع الأطباء في العالم مواجهته.

ويقول الباحثون إنهم قرروا إضافة المرض إكس إلى قائمة الأمراض المهددة لحياة البشر من أجل إدراك حقيقة أن الوباء القاتل القادم يمكن أن يبدأ بواسطة مرض عادي لم يسبق له أن تتسبب في حدوث أي مشاكل صحية للبشر من قبل.

وتحذر منظمة الصحة العالمية الأطباء والعلماء من أن يبذلوا قصارى جهدهم لإعداد أنفسهم لمواجهة الوباء القادم الذي من المنتظر أن يكتسح العالم.

كما يحذر العلماء من أن وباء الأنفلوانزا القاتل الذي انتشر هذا العام في أوروبا وأمريكا من المحتمل أن يضرب العالم في العام القادم ويتسبب في قتل نحو 300 مليون انسان على مستوي العالم.

ويمكن أن يكون الوباء القادم بالمرض الغامض “إكس” حصادا لنقص المعرفة بالعامل المسبب لذلك المرض الخطير غير المعروف حاليا

وفي حديثه لجريدة دايلي تليجراف، يقول العالم النرويجي ومستشار منظمة الصحة العالمية جون أرني روتنجن “من المحتمل أن يكون التفشي التالي شيئًا لم تشهده البشرية من قبل”.

ويضيف أن الأمر قد يبدو غريبا أن نضيف العامل الغامض “إكس” إلى قائمة الأمراض الحالية المهددة للبشرية، ولكن الهدف هو التأكد من أن الباحثين والعلماء والأطباء قد أعدوا أنفسهم وخططوا بمرونة للاحتياط الكاف لها من حيث اللقاحات والاختبارات التشخيصية والعلاج.

 

المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى