أخبار الشرقيةسلايد

إنشاء مدرستين للتعليم الأساسي ببلبيس

إنشاء مدرستين للتعليم الأساسي ببلبيس
إنشاء مدرستين للتعليم الأساسي ببلبيس

كتب | أحمد سمير

أعلن اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية، موافقة الدكتور «عبدالمنعم البنا» وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على إقامة مدرستين بمركز بلبيس لخدمة الأهالي وتوفير تعليم جيد لأبنائهم، وللمساهمة في القضاء على نظام الفترتين وتقليل الكثافة الطلابية داخل الفصول المدرسية، لتقديم تعليم جيد لبناء جيل قادر على صناعة المستقبل.

إنشاء مدرستين للتعليم الأساسي ببلبيس

أضاف «خالد سعيد» أن المدرسة الأولى مدرسة تعليم أساسي لخدمة قرية تل الجراد على مساحة 2975 متر مربع، ملك هيئة الأوقاف الواقعة بحوض المعترض زمام زراعي ناحية إنشاص الرمل مركز بلبيس.

والمدرسة الثانية مدرسة للتعليم الأساسي على مساحة 12 قيراط الواقعة بحوض البحيرة نم /14- زمام ناحية عزبة رفلة مركز بلبيس تبرع من أحد المواطنين.

وقال المحافظ أن موافقة وزير الزراعة تأتي في اطار توفير الأراضي اللازمة لتنفيذ مشروعات ذات النفع العام، والمستثناه من الحظر الوارد بقانون الزراعة رقم 116/1983 وينطبق بشأن الشروط الواردة بالقرار الوزاري 615/2016

وشدد «سعيد» على سرعة إنهاء اجراءات الملكية لصالح الجهات الطالبة وفقا للقواعد والقوانين المنظمة لذلك، ومع الحفاظ على الرقعة الزراعية المجاورة للمساحة المستثناة أي تعديات او مخالفات تقع فى المساحات المجاورة والحفاظ على الرقعة الزراعية.

وأعرب المحافظ عن شكره وتقديره لوزير الزراعة لموافقته على طلب المحافظة، بإقامة مدرستين لخدمة أهالي مركز بلبيس للارتقاء بالمنظومة التعليمية.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى