أخبار الشرقية

إنشاء مشروع الصرف الصحي لـ 33 قرية بتكلفة 756 مليون جنيه بالشرقبة

 

مشروع الصرف الصحي
مشروع الصرف الصحي

كتبت | هدير هشام

أكد اللواء «خالد سعيد محافظ» محافظ الشرقية على أهمية تنفيذ وإقامة مشروع صرف صحي أمن للحفاظ على البيئة والصحة العامة للمواطنين، مشيراً إلى أن المحافظة تسعى جاهدة لتوفير الأراضي اللازمة لإقامة محطات رفع ومعالجة وتوفير الإعتمادات المالية المطلوبة لتنفيذ مشروعات الصرف الصحي بمراكز ومدن وقرى المحافظة .

وجاء ذلك خلال ترأسه لاجتماع المجلس التنفيذي بحضور الدكتور «خالد عبد الباري» رئيس جامعة الزقازيق واللواء «سامي سيدهم» نائب المحافظ واللواء «سيد العشري» رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي وومثلين عن شركات تنفيذ أعمال مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية.

كما أكد المحافظ خلال الاجتماع أنه تم إعداد خطة عمل لتنفيذ مشروعات الصرف الصحي بنطاق دائرة المحافظة مشيراً إلى أنه من المستهدف أن تكون نسبة تنفيذ مشروعات الصرف الصحي 46% بحلول عام 2020 تماشياً مع خطة الدولة في هذا القطاع.

وأوضح اللواء «خالد سعيد»  أنه من المقرر تنفيذ مشروعات الصرف الصحي لـ «118» قرية بمعرفة الهيئة القومية لمياه الشرب ، لافتًا إلى أنه تم الإنتهاء من تنفيذ مشروع الصرف الصحي لـ «33» قرية بتكلفة «756» مليون جنيه.

بالإضافة إلى افتتاح عدد من مشروعات الصرف وتشمل «12» محطة رفع وتوسعات في محطتي معالجة، لافتًا إلى أن إجمالي تكلفة تنفيذ الـ «183» مشروع 9.2 مليار جنيه.

 

زر الذهاب إلى الأعلى