صحة

ابتعد عن استخدام طفلك العضاضة

2016-636168617170707978-70_608x403

كثير من الأمهات يلجأن إلى استخدام عضاضة الأطفال لإيسكات طفلها بعض الوقت , دون أن تدرك أنها بذلك تعرض طفلها لخطر كبير , ولكن بعد هذه الدراسة ستحاولين التخلص نهائيا منها وعدم اعتياد طفلك عليها.

كشفت دراسة علمية حديثة،  أن عضاضات الأطفال البلاستيكية تحتوي على سموم ومواد كيميائية تعطل الهرمونات وتسبب مرض التوحد والسكر والسرطان.

ووفقاً للدراسة المنشورة مؤخرًا عبر صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أوضح الباحثون أن المواد الكيميائية التى تدخل فى صناعة العضاضات واللهايات للأطفال تسبب إختلالا في الغدد الصماء وهذا بدوره يرفع من فرص الإصابة بالأمراض.

وحذرت الدراسة التى أجرتها الجمعية الكيميائية الأمريكية من أن 100٪ من اللهايات والعضاضات تحتوى على مادة ثنائى الفينول (A) أو (BPA)، وثنائي الفينول (S)، أو (BPS)، بيسفينول  (F)، تسبب غختلال في الغدد الصماء.

واختبر الباحثون 59 نوعا من العضاضات أو اللهايات المملوءة بالماء التى يتم شراؤها عبر الإنترنت في الولايات المتحدة الأمريكية، ووجدوا 26 من المواد الكيميائية التى تسبب اختلال في الغدد الصماء.

كما تم العثور على ما يسمى بالمواد الكيميائية (EDCs) التى تسبب اختلالا في الغدد الصماء في الآلاف من المنتجات اليومية، بدءا من الحاويات البلاستيكية والمواد الغذائية المعدنية، إلى المنظفات، والولاعات والألعاب ومستحضرات التجميل.

وأشار الباحثون إلى أن تلك المواد الكيميائية قد تم ربطها بالعديد من الأمراض العصبية والاضطرابات السلوكية مثل التوحد وفرط الحركة وقلة الانتباه “ADHD”، كما أنها تؤثر على معدل الذكاء.

ومن الخطير للغاية، أن هذه المواد تلعب فى الهرمونات التي يمكن أن تسبب السرطان والسكر والعقم عند الذكور، وسرطان بطانة الرحم.

وأضاف الباحثون أنه يجب وضع سياسات ملائمة لحماية الأطفال الرضع من التعرض للمواد الكيميائية السامة الموجودة في حلقات التسنين “العضاضات”.

 المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى