أخبار العالم

اتفاق تهدئة وشيك بين المقاومة وإسرائيل يدخل حيز التنفيذ خلال ساعات

dffa fighting

أعلن وزير الخارجية التركي أحمد داوود أغلو، عن التوصل إلى اتفاقٍ لوقف إطلاق النار بين الفلسطينيين في قطاع غزة وإسرائيل، وأن الاتفاق سيدخل حيز التنفيذ، اعتبارًا من الساعة 12، منتصف الليلة.

وأشار داوود أغلو إلى أن الجهود الحثيثة التي بذلت طوال اليوم، من أجل التوصل إلى وقف إطلاق النار بين الجانب الإسرائيلي والفلسطينيين في قطاع غزة، تكللت بالنجاح، لافتًا إلى أن الاتفاق سيدخل حيز التنفيذ منتصف هذه الليلة.

وندد الوزير التركي، باستمرار الهجوم على غزة، أثناء وجود الوفد الوزاري، الذي ضم الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، وعددًا من وزراء الخارجية العرب، الذين قدموا إلى القطاع للتعبير عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي، منذ حوالي أسبوع.

من جهة أخرى، تُجرى الآن اجتماعات في مقر جهاز المخابرات العامة المصرية بين وفد من الجهاز الأمني المصري ووفد من حركتي حماس والجهاد؛ من أجل صياغة البيان الذي سيتضمن اتفاقًا لوقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل.

وأوضح مصدر مقرّب من مشاركين بالاجتماعات، أنه تم التوصل إلى هذا الاتفاق بعد مباحثات جرت في وقت سابق بين وفدين من المخابرات الإسرائيلية والمصرية، وأنه ينتظر أن يصدر خلال ساعات، بيان يتضمن البنود النهائية لهذا الاتفاق.

فيما نقلت تقارير إعلامية إسرائيلية عن مسؤولين إسرائيليين، قولهم: “إن إعلانًا بوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس سيُعلن خلال ساعات.”

وأضافت المصادر، أن «اتفاق وقف إطلاق النار سيدخل حيّز التنفيذ الليلة»، دون أن تذكر أية تفاصيل أخرى.

المصدر | الاهرام

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى