أخبار الشرقيةسلايد

اتهامات لمحامي بـالشرقية بتزوير عقود تعيينات بمعهد ديني

smal82012171413294

كتب – محمد أبوسبحه

اتهم عدد من أهالي قرية “سعدة أبو خليفة” مركز فاقوس بمحافظة الشرقية، محام في قريتهم بتزوير خطاب من الوحدة المحلية التابعين لها أتاح له تعيين عدد من الأشخاص من خارج القرية لقاء مقابل مادي- بحسب قولهم-، بمعهد ديني أنشأه أهالي القرية بالجهود الذاتية.
واتهم أهالي القرية المحامي “م . ع . ع ” باستغلال القرار رقم 1697 لسنة 2011 ، والانتفاع منه بدون وجه حق؛ حيث ينص هذا القرار ،والذي أصدرته مشيخة الأزهر العام الماضي، على تمكين المشرفين علي بناء و تشييد المعاهد الأزهرية المبنية بالجهود الذاتية من رفع دعاوى في مجلس الدولة ضد مؤسسة الأزهر لتزكية من يحق لهم الحصول على درجات وظيفية في هذه المعاهد.
يقول محمد النجار – أحد أبناء القرية- :” إن المحامي المذكور استخدم محرر – وصفه بالمزور- صادر من الوحدة المحلية بالنوافعة يفيد بأنه هو المشرف على بناء المعهد، رغم أنه لم يعد له أي صله بالإشراف على المعهد، حيث تولي أمره منذ مدة طويلة شخص آخر, وقام برفع دعاوى قضائية أمام مجلس الدولة بأرقام “9861 – 9862 – 9863 ” لسنة 17 ق لتعيين عدد من الأشخاص من خارج القرية، ومن خارج المحافظة بالمعهد مقابل مبالغ مالية تقاضاها منهم, وحرمان أبناء القرية من العمل بالمعهد المنشأ بقريتهم.
ويضيف قائلا: “عندما علم مؤخرا أهالي القرية بما أقدم عليه هذا الشخص بدأوا في تقديم شكاوي ضده وضد رئيس الوحدة المحلية الذي منحه ما يفيد توليه الإشراف علي المعهد في مجلس المدينة ومركز الشرطة ومباحث المركز, مشيرا إلي أنه لم يستجب لهم أحد إلا بعد أن نظموا وقفتين احتجاجيتين أمام مديرية أمن الشرقية حيث نجحوا في عرض شكواهم على مدير الأمن, ومدير مباحث الأموال العامة بعد محاولة عرقلة سير شكواهم من جميع الجهات التي لجئوا إليها”.
ويطالب أهالي القرية بالتحقيق السريع في المحضر الذي حرروه ضد المحامي, ورئيس الوحدة المحلية ويحمل الرقم 5369 لسنة 2012 – إداري مركز فاقوس- قبل النطق في قضايا مجلس الدولة المرفوعة من قبل المحامي والمحدد لها جلسه يوم 3 من شهر نوفمبر القادم.

المصدر : شبكه رصد

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى