صحة

احرص على تناول الشيكولاتة مرة في الأسبوع

2016-636168616386684642-668_608x403

الشيكولاتة تعتبر نقطة ضعف لكثير منا, حتى مع إتباع رجيم لإنقاص الوزن نعتبر  الشيكولاتة  خارج النظام, ولكن بعد هذه الدراسة ستجد نفسك تتناولين الشيكولاتة بسعادة خاصة بعد معرفة نتائج هذه الدراسة, وإليكم التفاصيل.

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أستراليون، أن تناول الشيكولاتة مرة واحدة في الأسبوع على الأقل يقلل معدلات الإصابة بمرض السكر ويؤخر الإصابة بالمرض من 4-5 سنوات.

ووجد الباحثون فى الدراسة التى نشرت مؤخراً عبر الموقع الطبي الأمريكي “ReliaWire” ، وشملت على أكثر من 900 شخص، غير مصابين بالسكر و45 مشاركاً مصابا بالسكر، أن الأشخاص الذين تناولوا الشيكولاتة أقل من مرة في الأسبوع كانوا أكثر عرضة لخطر داء السكر بمعدل الضعف مقارنة مع أولئك الذين تناولوا الشيكولاتة أكثر من مرة في الأسبوع.

وأوضح الباحثون من مركز التغذية وعلم النفس بجامعة جنوب أستراليا، أن تناول كميات قليلة من الشيكولاتة تحمي من مرض السكر لأنها تعزز حساسية الأنسولين لمواجهة أي ارتفاع فى السكر بالدم.

وأشار الباحثون إلى أن الاستهلاك المعتدل للشيكولاتة بما يقرب من 25 جرام مرة واحدة في الأسبوع، قد يرتبط مع الفوائد الصحية، مثل انخفاض صلابة الشرايين وتحسن الأداء الإدراكي، نظراً لإحتوائها على مادة “الفلافانول” المسئولة عن تعزيز الوظائف الإدراكية فى المخ.

 المصدر

 

زر الذهاب إلى الأعلى