أخبار الرياضة

اختبار إفريقي قاس للأهلي والزمالك

  الأهلي , 	 الزمالك , 	 دوري أبطال إفريقيا

يخوض قطبا الكرة المصرية الأهلي والزمالك مواجهتين غاية في الأهمية والصعوبة حين يلتقيان بفريقي ليوبار الكونغولي وأورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي في الجولة الرابعة لدورى المجموعات في بطولة دورى أبطال إفريقيا “المجموعة الأولى”.

ويلتقى الأهلي فريق ليوبار السبت بملعب نادي الجونة في مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر جنوب العاصمة القاهرة، فيما يلتقى الزمالك مع أورلاندو بايرتس الأحد المقبل في نفس التوقيت وعلى نفس الملعب.

يدخل الأهلى المباراة وسط أجواء متوترة أمنيا واجتماعيا تعيشها القاهرة وعدد من المحافظات منذ أحداث ثورة 30 يونيو الماضي، الأمر الذي أجبر مسؤولي النادي للموافقة على خوض مبارياتهم الإفريقية على ملعب الجونة البعيد عن القاهرة ووسط أجواء حارة جدا حيث تصل الحرارة إلى 40 درجة مئوية نهارا، إضافة إلى صعوبة موقف الفريق في المجموعة بعد أن توقف رصيده عند أربع نقاط جمعها من تعادل 1/1 مع الزمالك في الجولة الأولى والخسارة أمام أرولاندو 0 / 3 في الجولة الثانية بالجونة، والفوز على ليوبار 1/ صفر في الجولة الثالثة بالكونغو .

ويحتاج الأهلي حامل اللقب إلى تحقيق الفوز في مباراة الغد للحفاظ على آماله في حجز إحدى بطاقتي التأهل للدور قبل النهائي، وهو يحتل المرتبة الثالثة في المجموعة برصيد 4 نقاط، وهو ذاته رصيد ليوبار الذي يحتل المركز الثاني بفارق الأهداف، فيما يتصدر أورلاندو بايرتس قمة المجموعة برصيد 7 نقاط، ويتذيل الزمالك المجموعة بنقطة واحدة.

من جانبه قال المدير الفني للأهلى محمد يوسف إن مباراة الغد تمثل عنق زجاجة في مشوار الفريق في البطولة، مشيرا أنه لا مجال لخسارة أي نقطة في المباريات الثلاث المتبقية للفريق في المجموعة لضمان التأهل والحفاظ على اللقب .

مباراة “الفرصة الأخيرة”

وفي مباراة ثانية لا تقل صعوبة وتقام في نفس أجواء المباراة الأولى إلا أنها تحمل عنوانا آخر هو “الفرصة الأخيرة “، حيث يخوض الزمالك متذيل المجموعة مواجهة قوية أمام المتصدر أورلاندو بايرتس لتعويض خسارته الكبيرة في مباراة الجولة الثالثة بجنوب إفريقيا 1-4.

ولابديل أمام الزمالك سوى تحقيق الفوز في مباراة الأحد للإبقاء على الأمل الأخير في اللحاق بإحدى بطاقتي التأهل إلى الدور قبل النهائي وتجنب الوداع المبكر للمسابقة التي أحرز لقبها 5 مرات كان آخرها نسخة 2002 .

من جانبه أكد المدير الفني للزمالك حلمي طولان أن مهمة فريقه صعبة في مواجهة أورلاندو أفضل فرق المجموعة فنيا وتكتيكيا، مشيرا إلى أن المواجهات الثلاث القادمة سيخوضها باعتبارها مباريات كؤوس وبالتالي لا بديل فيها سوى تحقيق الفوز، فالخسارة في أي مباراة منهم تعني الخروج من البطولة .

وكانت الأيام الماضية قد شهدت قيام مسؤولي ناديي الأهلى والزمالك بالتفاوض مع مسؤولي الأمن للسماح لجماهير النادديين بحضور المباراتين بعدما أعلن الأمن موافقته على تأمين المباراتين دون حضور جماهيري، إلا أن إعلان أعضاء رابطة ألتراس الأهلى ووايت نايتس الزمالك نيتهم حضور المباراة دفع مسؤولي الناديين إلى التفاوض مع وزارة الداخلية التي أعلنت الخميس موافقتها مبدئيا على حضور الجماهير ولكن بعدد محدد.

ويلتقي أيضا الترجي التونسي مع سيوي سبور العاجي في محاولة لتحسين صدارته للمجموعة حيث يملك 6 نقاط ويتقاسم المركز الأول مع كوتون سبور الكاميروني الذي يحل ضيفا على ريكرياتيفو دي لوبولو الأنغولي.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى