صحة

اخسري أول 6 كيلو بسهولة خلال شهر واحد

 

إنقاص الوزن
إنقاص الوزن

كتبت | هدير  هشام

تعد السمنة من المشاكل التي تواجه بعض الفتيات لكونها تسبب الإصابة بالعديد من المشاكل الصحية، بالإضافة إلى إجبارهن على ارتداء مقاسات معينة غير مناسبة لأعمارهن.

ويسعى الكثير منا للتخلص من هذه المشكلة، وذلك من خلال اتباع نظام رجيم تسليم ، وإليكي بعض النصائح التي تساعد على إنقاص 6 كيلو وفقاً لما ذكره موقع  timesnownews :

الماء الدافئ
الماء الدافئ

شرب ماء دافئ

ينصح بشرب ماء دافىء عند ااستيقاظ من النوم  حيث يساعد على خفض الوزن، وتحسين الهضم، كما يمكن إضافة عصير الليمون الطازج إلى كوب الماء وشربه على الريق.

وجبة الفطور
وجبة الفطور

 تناول وجبة الإفطار

تعد وجبة الإفطار من الوجبات الغذائية خلال اتباع نظام غذائي لإنقاص الوزن الزائد، لأنها تساعد على تحفيز عملية  الأيض أكثر من تناول وجبة العشاء.

المشروبات السكرية
المشروبات السكرية

تقليل المشروبات المحلاة بالسكر

ينصح الكثير من الأطباء بتقليل تناول المشروبات المحلاة بالسكر، والتي تساعد بقوة على زيادة الوزن، وذلك لإحتوائها على سعرات حرارية عالية .

تناول الشاي والقهوة
تناول الشاي والقهوة

 تناول الشاي أو القهوة

أشارت الدراسات إلى أن تناول القهوة السوداء يمكن أن تكون مفيدة لحرق الدهون، وذلك لإحتوائها على مادة الكافيين التي تعزز عملية التمثيل الغذائي و حرق الدهون من خلال تناولها مرة واحدة يومياً.

كما ينصح بشرب الشاي الأخضر لإحتوائه على مضادات الأكسدة وخصائص طبية أخرى، تساعد على حرق الدهون في البطن.

ممارسة الرياضة اليومية
ممارسة الرياضة اليومية

 ممارسة الأنشطة الرياضية

ينصح بممارسة بعض الأنشطة الرياضية مثل الجرى أو المشى، كما يفضل استبدال المصاعد الكهربائى بالصعود على السلالم، مما يساعد على حرق الدهون والحفاظ على الصحة.

زر الذهاب إلى الأعلى