أخبار الشرقية

ارتفاع أسعار المحروقات يفجر غضب رواد التواصل الاجتماعي في الشرقية

أسعار المحروقات يفجر غضب رواد التواصل الاجتماعي في الشرقية
أسعار المحروقات يفجر غضب رواد التواصل الاجتماعي في الشرقية

كتب | شادي زعبل

في ساعات مبكرة من ثاني أيام عيد الفطر المبارك توقع المواطنين أن يستيقظوا على أخباراً سعيدة بعد وعود الرئيس عبد الفتاح السيسي لهم، لكن تلك التوقعات انقلبت بصدمة كبرى بعد زيادة أسعار المواد البترولية في بيان لوزارة البترول، الأمر الذي من شأنه أن يحبط ويهد طموح كل المصريين خاصة الطبقة المتوسطة لاسيما أن نسبة الزيادة الكبرى كانت في بنزين 80 أو البنزين الشعبي والذي تلجأ إليه الطبقة الفقيرة والمتوسطة.

الأمر الذي أشعل غصب المصريين عامة وأبناء محافظة السرقية بشكل خاص حيث يعي الشراقوة خطر زيادة أسعار الوقود في الوقت الحالي وما يترتب عليه من زيادة تسعيرة وأجرة المواصلات بالإضافة إلى السلع والخدمات ومواد البناء والسيارات وغيرها .

وانتقل الغضب من الشارع إلى مواقع التواصل الاجتماعي حيث تصدر هاشتاج البنزين على موقع التدوينات القصيرة تويتر بعد ساعات من ارتفاع الأسعار، وتلاها رواد فيس بوك بمعارضة القرار والاستغاثات والمطالبات للمسؤولين والرئيس عبد الفتاح السيسي .

بعض أراء المواطنين الشراقوة على موقع التواصل فيس بوك

قال محمد البحراوي مرشح سابق لمجلس النواب ونقيب العاملين بمشروع المحاجر بالشرقية :البقاء لله توفيت طموح طبقة محدودي الدخل والفقراء بعد رفع الأسعار من الحكومة .

أسعار المحروقات يفجر غضب رواد التواصل الاجتماعي في الشرقية 9

 

واستكمل محمد الشوادفي: بنزين لصوص الوطن ومن رزقوا من حرام واستحلوا خيرات البلاد ومقدرات العباد أين الاكتشافات البترولية وزيادة الطاقة الكهربائية بعد الغلاء .

أسعار المحروقات يفجر غضب رواد التواصل الاجتماعي في الشرقية 3

وعبر محمد فتحي: «تحيا جمهورية مصر وبعنا العربية»، سخرية منه بأنه لا يمتلك سعر البنزين الذي يوضح في العربية فباعها .

أسعار المحروقات يفجر غضب رواد التواصل الاجتماعي في الشرقية 2

وأضافت هبة عزازاي متسائلة: «ماذا بك سيادة الرئيس هل تعي ما يحدث هل الحكومة تعي ما يحدث هل تأييد الشعب ووقوفه معك جزاءه هذا الشكل المرعب، الجوع كافر ويؤدي إلى نهايات غير متوقعة لا تستهين بنا فالشعب لن يستطيع الصمود طويلاً» .

أسعار المحروقات يفجر غضب رواد التواصل الاجتماعي في الشرقية 4

 

 

واستكمل أحمد نحلة: «ايه العيدية الجميلة دي من الحكومة الجديدة البنزلين يولع فينا بعد ماتش أوروجوايو الكهربا تصعقنا بعد ماتش روسيا والأسعار تحرقنا بعد السعودية» .

أسعار المحروقات يفجر غضب رواد التواصل الاجتماعي في الشرقية 7

واستدرج إيهاب العزازاي: «لكل غاضب من ارتفاع الأسعار ويتسائل كيف نعيش؟ انتقد كما تشاء وابحث عن بدائل للحياة ولكن لا تنزلق لدعوات الحريض» .

أسعار المحروقات يفجر غضب رواد التواصل الاجتماعي في الشرقية 5

 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى