أخبار العالم

ارتفاع سعر السكر لـ 8.5 جنيه لنقص المعروض بشركات التعبئة

ef4716471134aeef4fb9b09c6de49aebffea1a4e_original

أكد عبد الله إمام، رئيس عضو شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة التجارية، أن سعر كيلو السكر فى الأسواق يتراوح من 8.5 إلى 9 جنيهات، وذلك بعد ارتفاع سعر الطن ليصل إلى 8 آلاف جنيها للقطاع الخاص، موضحا أن السبب فى الزيادات هو نقص المعروض من سلعة السكر لشركات القطاع الخاص فى السوق المحلى.

وأضاف إمام،، أن سعر السكر فى المجمعات الاستهلاكية ومنافذ القوات المسلحة يباع بـ 5 جنيهات للكيلو للمواطنين، وذلك بعد قرار وزير التموين بضخ كميات كبيرة يوميا إلى كافة المنافذ لسد احتياجات المواطنين من السكر وغيرها من السلع الاستراتيجية من الأرز والزيوت.

وشدد على ضرورة أن تنظر الحكومة فى خططها إلى السوق الحر وتوفير المعروض منها لمنع وجود أى زيادة على المواطنين خارج البطاقات التموينية، موضحا أن شركات تعبئة السكر تنتظر قرار وزير التموين بضخ كميات لهم من الشركة القابضة للصناعات الغذائية لضبط الأسعار فى السوق الحر.

يذكر أن 50 شركة من تعبئة السكر توجهت إلى الشركة القابضة للصناعات الغذائية برئاسة ممدوح عبد الفتاح، لمطالبته بتوفير كميات من السكر لشركات التعبئة الصغيرة وفى انتظار رد وزير التموين الأسبوع المقبل لتحديد الكميات التى يمكن توفيرها لهم.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى