أخبار الشرقيةسلايد

استجابة لما نشرته «الشرقية توداي» فاقوس التعليمية تخاطب البنوك بزيادة ماكينات الصرف الآلية‏

Water-Mark_reporters

كتب | ثروت القرم

استجاب «السيد البرعي» مدير عام إدارة فاقوس التعليمية لما نشرته «الشرقية توداي» عن شكاوى أهالي فاقوس من نقص عدد ماكينات الصرف الآلية ، لا سيما العاملين بديوان إدارة فاقوس التعليمية و المدارس التابعة لها .

و وجه مدير عام الإدارة الأقسام المعنية بالتعاون فيما بينها و أعضاء مجلس النواب و مخاطبة المالية و البنوك لعمل عشر ماكينات صرف آلية على وجه السرعة للأهمية القصوى .

و كانت كاميرا «الشرقية توداي» رصدت طوابير و زحام أمام ماكينات الصرف الآلية في فروع البنوك بمدينة فاقوس ، وسط مطالب المواطنين بزيادة عدد تلك الماكينات .

وقال «عاطف إسماعيل» معلم بمدرسة فاقوس الثانوية الزراعية المشتركة ، إن عدد الماكينات الموجودة لدى فروع البنوك لا تكفي الأعداد الهائلة من المواطنين، الذين يلجأون إليها، لصرف مرتباتهم والمعاشات، من داخل و خارج المدينة ، لا سيما مع دخول العاملين بالتربية و التعليم بكاملهم هذا الشهر للاستفادة بالخدمة و هم عدد ضخم .

وطالب «إسماعيل» ، بضرورة توفير ماكينات الصرف الآلية بأعداد كافية في قرى المركز ، حتى لا يضطر المواطنون إلى قطع مسافات طويلة، من قراهم إلى فروع البنوك بمدينةفاقوس ، لصرف رواتبهم ومعاشاتهم ، ما قد يعرضهم للسرقة .

وأعرب «محسن عبده» مدير مدرسة سرو ميت العز للتعليم الأساسي ، عن استيائه من عدم استعداد الحكومة ، لتطبيق منظومة صرف رواتب المعلمين والموظفين من ماكينات الصرف الآلية ، قائلاً «إن الكثير من المعلمات يقطعن مسافات طويلة من عزب وقرى من أجل صرف رواتبهن ، وهو ما يمثل مشقة لهن ، متسائلاً هل هذه مكافأة شهرية لهن ؟!».

وأضاف «عبده» ، إن كان لابد من تطبيق منظومة صرف رواتب العاملين آلياً ، فلابد من توفير ماكينة صرف آلية في كل وحدة محلية على الأقل ، مع تأمينها بشكل جيد ، حتى لا يكون الموظفون ضحايا لعصابات السرقة ، وحتى تختفي ظاهرة الطوابير التي تمتد حتى الواحدة صباحًا.

Water Mark_reporters

أهالي مدينة فاقوس يطالبون بزيادة عدد ماكينات الصرف الآلية

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى