عالم المرأة

استخدامات غريبة ومفيدة لحياتك وبيتك من الخيار

غريبة ومفيدة لحياتك وبيتك من الخيار

كتبت|داليا صبحي

الخيار هو احدى النباتات التى لا غنى عنها فى اى بيت ، ينتمى الى الفصيلة القرعيه والتى تضم ايضا نبات الكوسه ، معروف منذ القدم ، موطنه الاساسي شرق اسيا ولكنه انتشر الى العيد من انحاء العالم ، اشهر انواعه هو الخيار اليمنى ، الخيار الانجليزي ، الخيار اليابانى ، و الخيار الامريكي ، يعد الخيار من اكثر الخضروات التى تحتوى على نسبة كبيرة من الماء فهو غنى جدا بالفيتامينات مثل فيتامين C ،A ،B ، كما يحتوى على العديد من الاملاح المعدنية الهامة مثل الصوديوم ، الفسفور ، الماغنسيوم ، والكالسيوم .

الخيار لتلميع المرايا والحنفيات:

لديك طبعا كجميع النساء مشكلة تلميع المرآة في غرف المنزل و صعوبة في الحصول على النتيجة المرجوّة بمرآة خالية من الشوائب،الحلّ أسهل مما كنت تظنّين ، فبقطعة من الخيار يمكنك فرك المرآة من دون اللجوء إلى أي من أدوات التنظيف ، والنتيجة التي ستصدمك مرآة نظيفة وبرّاقة من دون أي جهد يذكر.

الخيار لتنظيف البقع عن الحائط :

جميع المنازل التي شهدت تربية أطفال تحتفظ بأثر من آثار طفولتهم اللطيفة على العديد من جدران المنزل وتصعب عادة إزالة آثار هذه البقع بالمنظفات العادية جربي أن تفرطي شريحة خيار على هذه البقع واستخدميها كممحاة.

الخيار للقضاء على الشهية :

الخيار الطازج يمكنك تناوله كوصفة شهيرة يعتمدها معظم الناس للحد من الشهية على الطعام و تقوية الشعور بالشبع،ويعتبره أطباء التغذية مصدرا غنيا بالماء مع ميزة كبيرة في قلة السعرات الحرارية و الدهون.

الخيار لشباب ومحاربة تجاعيد البشرة :

افركي شريحة من الخيار  الطازج على بشرة الوجه كل ليلة وقبل الخلود إلى النوم ، وستلاحظين نتائج  ممتازة بعد أسبوع أو أسبوعين من خلال الحصول على بشرة ناعمة ،مرنةو شابة و إزالة التجاعيد منها.

الخيار لعلاج الصداع:

عند معاناتك من الصداع تناولي بضع شرائح من الخيار قبل الذهاب إلى الفراش واستيقظي منتعشة وتخلّصي من الصداع وآلام الرأس.

كما أنه لة بعض الأستخدامات الصحية فهو..

-علاج حروق الشمس عن طريق وضع كمية من الخيار على المناطق المصابة وتدليكها به لأنه يعمل على ترطيب الجلد.

-يعمل الخيار على تنظيم درجة حرارة الجسم، ويكون هذا جلياً عند استخدام كوب من عصير الخيار مع مع بعض من عصير البقدونس.

-يساعد الخيار على إدرار البول وتنقية الدم، وإزالة شوائب المثانة كما يساعد على علاج الصداع.

-يساعد الخيار على تخليص الجسم من السموم خصوصاً مرضى البول السكري ولذلك ينصح مرضى السكري بتناول الخيار حيث يوجد بالخيار عنصرا يعمل كعمل الأنسولين.

زر الذهاب إلى الأعلى