أخبار العالم

استشهاد المسعفة رزان النجار برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي

استشهاد المسعفة رزان النجار
استشهاد المسعفة رزان النجار

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة وفاة المسعفة الفلسطينية رزان النجار متأثرة بإصاباتها خلال قيامها بإسعاف المصابين في مسيرات العودة الكبرى التي تنظم في قطاع غزة كل يوم جمعة.

وبحسب القدرة، وصل عدد الاصابات في الجمعة العاشرة لمسيرة العودة الكبرى، التي سميت “من غزة الى حيفا”، بنيران الجيش الإسرائيلي عند السياج الحدودي، شرق قطاع غزة، نحو 100 إصابة، منها 40 بالرصاص الحي.

من جانبه أعلن الجيش الإسرائيلي إنه يفحص الحادثة التي أدت الى اصابة المسعفة الفلسطينية التي لفظت أنفاسها الأخيرة لاحثا في المستشفى.

وأكد الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي “يحتشد في قطاع غزة في هذه الساعة آلاف المشاغبين في خمسة مراكز على طول الحدود. يحرق المشاغبون الاطارات بالقرب من السياج الأمني ويحاولون المساس بالشبكات الأمنية”.

وأضاف “القوات ترد بواسطة وسائل تفريق المظاهرات، ويعملون وفقًا لتعليمات إطلاق النار”.

وتابع “خلال اعمال الشغب العنيفة تم إطلاق النار بواسطة الأسلحة الخفيفة باتجاه إحدى سيارات جيش الدفاع، وتم رصد مشتبه به اجتاز السياج الأمني شمال قطاع غزة، ووضع قنبلة قد انفجرت وعاد الى أراضي القطاع، لا توجد إصابات في صفوف قواتنا”.

واختتم بيانه بالقول “جيش الدفاع  جاهز للاستمرار بالعمليات ضد المحاولات التخريبية والمساس بالبنى التحتية والامنية”.

123 قتيلًا في شهرين

وفي ختام شهرين على مسيرات العودة الكبرى في غزة التي انطلقت من 30 مارس، وحتى مايو، أعلن القدرة أن الحصيلة هي “118 شهيدا و 13300 اصابة بجراح مختلفة و اختناق بالغاز منها 330 اصابات خطيرة” خلال مواجهات تشهدها المنطقة الحدودية مع اسرائيل منذ بدء موجة الاحتجاجات تحت مسمى “مسيرات العودة الكبرى” في 30 آذار/ مارس الماضي بمناسبة ذكرى يوم الأرض.

وبذلك، يرتفع الى 123 عدد الفلسطينيين الذين قتلوا بنيران الجيش الإسرائيلي منذ بدء الاحتجاجات على الحدود بين قطاع غزة واسرائيل اواخر مارس الماضي، وفقا لوكالة الانباء الفرنسية.

وتصاعد التوتر بين إسرائيل وقطاع غزة منذ مارس عندما بدأ الفلسطينيون تنظيم “مسيرات العودة” لتأكيد حق اللاجئين بالعودة الى أراضيهم ومنازلهم التي غادروها أو هجروا منها عام 1948 لدى قيام دولة إسرائيل.

وبلغت الاحتجاجات ذروتها في مايو تزامناً مع نقل السفارة الأمريكية الى القدس والذكرى السبعين للنكبة. وقتل 61 فلسطينيا وجرح الآلاف في 14 مايو.

وتبرّر اسرائيل أفعالها بالدفاع عن حدودها خشية حصول تسلل جماعي وتتهم حركة حماس بالسعي الى استخدام الاحتجاجات غطاء لشن هجمات.

 

استشهاد المسعفة رزان النجار
استشهاد المسعفة رزان النجار
استشهاد المسعفة رزان النجار
استشهاد المسعفة رزان النجار
استشهاد المسعفة رزان النجار
استشهاد المسعفة رزان النجار

المسعفة رزان النجار 5

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى